أقامت مديرية الاأوقاف بمحافظة الفيوم أحتفالا بذكرى ميلاد النبي(صلى الله عليه وسلم) بمسجد عمر بن الخطاب التابع لإدارة أوقاف أبشواي، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة أسامة السيد الأزهري Usama Elsayed Alazhary.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة،والشيخ محمد منجود، قارئا ومبتهلا.


 

وخلال الأحتفال قدم العلماء خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( رئيس الجمهورية)، ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري،والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بأطيب التهاني بمناسبة حلول ذكرى مولد نبي الإنسانية ورسول السلام (صلوات الله وسلامه عليه).
 

وذلك في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير وتنفيذا لمبادرة ( خلق عظيم) التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية.

 

وأكدوا أن ميلاد نبينا محمد (ﷺ) كان حدثًا عظيمًا فارقًا فى تاريخ البشرية جمعاء، أخرجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام، وأنقذها من ذُلّ الخضوع للمخلوق إلى عبادة الخالق الحق، فنشر السَّلام والرَّحمة والأمان، وحكمَ بالعدل بين الناس، فكان (ﷺ) الرحمة التي أرسلها الله للعالمين. 
 

كما دعا العلماء في هذه المناسبة العطرة جموع المسلمين أن يتمسكوا بأخلاق نبيهم، وأن يستنوا بسنته وهديه، وأن ينهلوا من سيرته العطرة، ويتدارسوا بطولاته ومواقفه، وعلاقته بأزواجه وبناته وإخوانه وأصحابه وجيرانه والناس كافة، فهو (ﷺ)صاحب الخلق العظيم، قدوتنا وأسوتنا في حياتنا كلها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد IMG-20240911-WA0009 IMG-20240911-WA0008 IMG-20240911-WA0007 IMG-20240911-WA0006 IMG-20240911-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم الاحتفال بمولد النبي مسجد ابشواي

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف

تقدم أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بأطيب التهاني بالمولد النبوي الشريف المعظم إلى الرئيس عبدالفتاح الشيخ وفضيلة الإمام شيخ الأزهر أحمد الطيب والشعب المصري العظيم والأمتين الإسلامية والعربية والإنسانية، داعيا الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والسرور.

وأضاف وزير الأوقاف في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «اليوم ميلاد النبي المصطفى الحبيب المتحبب المختار لا يجزي السيئة بالسيئة ولكن يعفو ويصفح ويغفر، رحيما بالمؤمنين، ويبكي لليتيم في حجر الأرملة، ليس بفظ ولا غليظ ولا متزين بالفحش».

وتابع: «لو يمر من جانب السراج لن يطفئه من سكينته، بعثه الله مبشرا ونذيرا فسدده الله لكل جميل ووهب له كل خلق كريم وجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والحكمة مقوله، والصدق والوفاء طبيعته، والعفو والمغفرة والمعروف خلقه، والعدل سيرته، والحق شريعته، والهدى إيمانه والإسلام ملته».

مقالات مشابهة

  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ دمياط يشهد إحتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف