يمانيون../
شهد المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه مديرية التحرير في أمانة العاصمة بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه، اليوم، إقبالاً جماهيرياً من مختلف فئات المجتمع.

واحتفى الجمهور بقدوم ذكرى المولد النبوي للعام 1446هـ- من خلال التفاعل مع فقرات المهرجان المقام في ميدان التحرير خلال الفترة من 1 وحتى 10 ربيع أول الجاري، والهادفة إلى تعزيز وترسيخ حب رسول الله والحث على الاقتداء به وتعاليمه.

وقدم الشبل، حسين الكحلاني قصيدتان إحداهما عن ذكرى المولد النبوي والتضحيات التي بذلها رسول الله من أجل نشر الإسلام رغم ما واجهه من أذى، وأخرى عن القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر على أيدي الصهاينة.

فيما قدمت فرقة إنشادية بقيادة قيس الرصاص وصلات إنشادية عن إصطفاء الله عز وجل لمحمد بن عبدالله ليكون خاتم المرسلين، وابتهاج المسلمين وخصوصاً اليمنيين بذكرى مولد رسول الله وبشكل لا يضاهيه أي احتفال آخر في العالم.

وأنشدت فرقة بقيادة المنشد عماد عنقاد في مدح رسول الله وصفاته وأخلاقه وما يمثله الاحتفال بذكرى مولده الشريف من أهمية بالغة لدى الشعب اليمني باعتباره النور الذي تهتدي به البشرية.

وعرض مجموعة من الممثلين مسرحية بعنوان “من ينصفني” من تأليف وإخراج الفنان ابراهيم الاشموري، ركزت على بعض المظاهر السلبية في مجال القضاء البعيدة عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وأهمية مكافحتها من خلال نشر الوعي بضرورة إتباع هدي رسول الله ونهجه، وتنفيذ موجهات السيد القائد في ما يتعلق بالتغيير الجذري.

وقدم عدد من الأطفال الحاضرين في أوساط الجمهور، مشاركات نثرية وشعرية وإنشادية حول الابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء به.

تخلل فعاليات المهرجان فقرات مسابقات للجمهور بأسئلة عن سيرة رسول الله، وتوزيع جوائز وهدايا نقدية وعينية متنوعة للفائزين والمشاركين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رسول الله

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عبر منصة إكس: «نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي رسّخ قيم الرحمة والتسامح والعدل في الحضارة الإسلامية ونحتفي بهذه القيم عبر تعزيزها في ثقافتنا وأسلوب حياتنا، كما نهنئ الأمتين العربية والإسلامية بهذه الذكرى سائلين الله عزّوجل أن يعم السلام والخير أوطاننا ويحفظ شعوبنا».

مقالات مشابهة

  • نص خطاب قائد الثورة اِلسيد عبدالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف تسطع أنوارها في الولايات
  • في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟
  • رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.. «اطلبوا شفاعته»
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • شاهد // إطلاق الألعاب النارية في العاصمة صنعاء احتفاء بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف