أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه يفكر فقط في الترشح لرئاسة رابطة الأندية المحترفة، مشيرًا إلى أنه لم يتلقى أي اتصالات رسمية بشأن نظام مسابقة الدوري في الموسم الجديد.

إقرأ أيضًا..

فاروق جعفر: يجب دعم حسام حسن ولاعبي المنتخب..ولم نواجه صعوبات أمام بوتسوانا

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: " لا أوافق على موسم استثنائي بالنسبة لبطولة الدوري ولكن الموسم يجب أن يكون لضبط منظومة الكرة المصرية بالكامل سواء الدوري الممتاز أو المحترفين أو قطاعات الناشئين".

وأضاف: "هناك شباب كثيرين يستحقون العمل في منظومة الكرة المصرية، هناك حسام الزناتي ومحمد طه الذي كان يعمل في الإمارات، لابد من دعم هؤلاء الشباب لتحمل المسئولية، من أجل تحقيق النجاح مستقبلا والصعود بتلك المنظومة".

وواصل: "يجب أن نعمل على نجاح المنظومة، وأن يكون هناك (تكافؤ الفرص) بين جميع الأندية، وذلك بفرض النظام على الجميع، لأن هناك أندية كانت تلعب في الرابعة عصرًا وفرق آخرى لم تلعب مطلقا في هذا التوقيت".

وأكمل: "لا نعرف حتى الآن لائحة النظام الأساسي لرابطة الأندية، وعلاقتي جيدة مع أحمد دياب وهو صديق شخصي لي، وبذل مجهود كبير بشكل احترافي في الرابطة، وتحدثت معه كثيرًا، ولكنه أساء اختيار الأدوات التي تعمل معه، وعلى رأسهم عامر حسين".

وزاد: "استاد الاسكندرية من أقدم ملاعب إفريقيا، وهناك علامة تعجب حول فتح المقصورة الملكية لتصوير برنامج تليفزيوني، بعيدًا عن التصريحات التي خرجت في البرنامج، وتحدث عن بعض الأمور الخاطئة منها راتب حسين الزناتي والذي كان يحصل على 20 ألف وليس 60 ألف كما ذكر عامر حسين".

وتابع: "نفس الشكاوى متكررة من جانب الأندية في آخر 14 عامًا، ويجب مواجهة تلك الأخطاء من المسئولين، وعامر حسين شخصية محترمة، ولكن لن أعمل معه مطلقا، وحتى الآن لا أعلم موقف أحمد دياب من الترشح أو عدمه".

وزاد: "لو كان يريد دياب النزول كرئيس فلن اترشح في انتخابات الرابطة، وسأدعمه بقوة حال توليه الرئاسة الموسم المقبل وأقدم له كل النصائح من أجل النجاح".

وأشار إلى أنه حال توليه الرابطة، فسوف يعمل على انجاح بطولة الدوري المصري وأن تخرج المسابقة من إطار الفشل الذي تعيشه في الفترة الأخيرة. مشيرًا إلى أنه حال تواجده سيقوم بتسويق البراند الخاص بالدوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن الشريعي إنبي رابطة الأندية المحترفة أخبار الرياضة أحمد

إقرأ أيضاً:

"شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد

أكد الإعلامي مدحت شلبي، أن عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المسابقات، و ثروت سويلم ممثل اتحاد الكرة في رابطة الأندية، يستعدان لقيادة اجتماع تحديد مصير نظام الدوري في الموسم المقبل.

وقال "شلبي" في برنامجه "يا مساء الأنوار" المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر" : "رابطة الأندية دعت رؤساء وممثلى أندية الدورى المصرى للاجتماع يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة شكل الدوري في الموسم الجديد".

وأضاف: " عامر حسين قدم 3 تصورات متضمنة شكل الدورى الممتاز في الموسم الجديد، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة".

وأكمل: " المقترح الأول تضمن إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري، بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط".

وتابع: "يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين".

واختتم: "ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل منهم".

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تجهز مفاجآة بخصوص شكل الدوري الجديد
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • عضو رابطة الأندية : حتى الآن لا نعلم موعد تسليم الأهلي درع الدوري
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • 4 مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • الرابطة تقرر نقل لقاءات شبيبة القبائل إلى ملعب “حسين آيت أحمد”
  • رسميا.. شبيبة القبائل تستقبل بملعب “حسين آيت أحمد”
  • أيمن الشريعي: لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي.. وهذه حقيقة ترشحي لرئاسة الرابطة