قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن حكومة بلاده تتوقع أن يكون هذا الشتاء هو الأكثر قسوة منذ بدء الحرب، بسبب الأضرار الواسعة التي ألحقتها روسيا بقطاع الطاقة.
وتابع شميهال خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، أن تأمين إمدادات الطاقة بشكل مستقر خلال موسم التدفئة المقبل سيشكل تحديًا كبيرًا.
وأضاف: "لقد تجاوزنا بنجاح 3 مواسم تدفئة، لكن هذا الشتاء لن يكون أسهل، ربما سيكون الأصعب".

الانقطاعات المتكررة في الكهرباء

وبدأت روسيا في فبراير 2022، هجومها واسع النطاق على جارتها أوكرانيا، وتلا ذلك شتاءان نجت خلالهما أوكرانيا على الرغم من الانقطاعات المتكررة في الكهرباء.

أخبار متعلقة منظمة عالمية: الحرب تحرم أطفال أوكرانيا من التعليم في المدارسردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانياالحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية

الحرب تشتعل.. #روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية#اليوم #أوكرانيا https://t.co/pYIGakmEqG pic.twitter.com/G8gEoWBssw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024


ولكن هذا العام، تعرضت قطاعات كبيرة من طاقة توليد الطاقة في أوكرانيا إلى شلل بسبب الهجمات المنهجية لروسيا على محطات الطاقة والتدفئة.

تشغيل محطات الطاقة المتضررة

وأشار شميهال إلى أن أوكرانيا تتلقى معدات تتعلق بقطاع الطاقة من جميع أنحاء العالم، وأن البلاد تحاول إعادة تشغيل محطات الطاقة المتضررة في أقرب وقت ممكن.
وأضاف: نحن نعمل بنشاط على تعزيز اللامركزية، يجري زيادة استقلالية البنية التحتية الحيوية بشكل منفصل، ولجعل قطاع الطاقة أقل عرضة للخطر، كانت الحكومة تدفع نحو "اللامركزية"، فنحن نزيد من استقلالية البنى التحتية الحيوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية قطاع الطاقة قطاع الطاقة في أوكرانيا الشتاء في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل

أخبارنا المغربية- أكادير

شدد عزيز أخنوش، على أن الحكومة التي يترأسها تتعاطى بجدية كبيرة مع إشكالية التشغيل، مؤكدا في ذات الصدد أن مونديال 2030 يعد ورشا كبيرا لإنعاش هذا القطاع، وإبراز وجه مشرق ومغاير للمغرب بحلول هذا التاريخ.

وأوضح في كلمة له خلال أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، المقامة في أكادير، إنه وباستثناء قطاع الفلاحة فقد عرفت الأشهر 6 الأولى من 2024، دينامية تجسدت في تسجيل إحداث آلاف مناصب الشغل، مشيرا إلى أن هناك دينامية ملموسة في قطاع التشغيل، ستتحسن لا محالة في حال تسجيل موسم فلاحي جيد.

وقال رئيس حزب "الأحرار" إن الحكومة تشارف على إتمام مشروع تأهيل 1400 مركز صحي، وقامت برفع أجور الأطباء بـ 3800 درهم شهريا، وأجور أساتذة التعليم العالي بـ 3 آلاف درهم.

على مستوى قطاع التعليم، أفاد أخنوش بأن الحكومة التي يرأسها رفعت أجور نساء ورجال التعليم من 1500 إلى 4000 درهم صافية، علاوة على تمكين موظفي الإدارة العمومية من زيادة قدرها 1000 شهريا.

وأضاف أن الحكومة مضت قدما في إخراج هذه الإجراءات المالية إلى حيز الوجود رغم الثقل الكبير الذي تشكله على الميزانية.

يذكر أن هذه الدورة شهدت مشاركة 3500 شاب وشابة ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار، من مختلف جهات وأقاليم المملكة، إضافة إلى من شباب مغاربة العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية
  • الكهرباء في إيران تواجه عجزًا.. ومليار دولار تحل الأزمة
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا