انتهت مساء الثلاثاء الجولة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات القارة الاسيوية لكاس العالم ٢٠٢٦ حيث أقيمت تسعة مباريات في المجموعات الثلاث للتصفيات التي ستحدد ممثلي القارة الأسيوية في كأس العالم الذي سيقام بأستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك و كندا. 

وينص نظام تصفيات كأس العالم عن القارة الاسيوية على صعود المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعات الثلاث و يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي ستقام على مجموعتين يتأهل صاحبي الصدارة إلى النهائيات بينما سيلعب صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة والفائز بها سيشارك في التصفيات العالمية.

 

في المجموعة الاولى تصدر منتخب منتخب ايران المجموعة مشاركة مع منتخب أوزبكستان برصيد ستة نقاط حيث فاز منتخب ايران على منتخب الامارات في ابوظبي بهدف مقابل لاشىء بينما فاز منتخب أوزبكستان على منتخب قرقيزستان بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما واصل منتخب قطر نتائجه الضعيفة بالتعادل مع كوريا الشمالية في بيونج يانج بهدفين لكل فريق .

في المجموعة الثانية نجح منتخب كوريا الجنوبية في استعادة التوازن بعد التعادل في الجولة الاولى امام منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى حيث حقق فوزا كبيرا على منتخب سلطنة عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما نجح منتخب الاردن في حصد النقاط الثلاث بالفوز على منتخب فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف كما عاد منتخب العراق بنقطة ثمينة بعد التعادل السلبي مع المنتخب الكويتي على ستاد جابر الأحمد بالكويت ليتساوي منتخبات كوريا الجنوبية و العراق والاردن في المركز الأول برصيد أربعة نقاط .

المجموعة الثالثة شهدت تألق جديد للمنتخب الياباني الذي أكد على صدارته للمجموعة  بفوز كاسح على منتخب البحرين في المنامة بخمسة اهداف بينما خطف منتخب المملكة العربية السعودية فوزا صعبا في الدقيقة على المنتخب الصيني على ملعبه بمدينة داليان بهدفين لهدف اما منتخب إندونيسيا فقد نجح في تحقيق نتيجة جديدة لافتة بالتعادل السلبي مع منتخب أستراليا في جاكارتا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصفيات الاسيوية لكاس العالم ٢٠٢٦ على منتخب

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»

دبي (الاتحاد)
تغادر مساء غدٍ الأربعاء بعثة منتخب الإمارات للرجبي للرجال والسيدات إلى الصين، للمشاركة في الجولة الثانية من سلسلة كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، والتي تقام يومي السبت والأحد المقبلين بمدينة هانجتشو مقر دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، فيما تقام الجولة الثالثة في بانكوك يومي 9 و10 نوفمبر المقبل، وتقام على هامشها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، والتي ستشهد انتخابات الدورة الجديدة.
ويترأس البعثة محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، ومعه الدكتور أيمن النعيم عضو مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى 14 لاعباً يمثلون منتخب الرجال، و14 لاعبة لمنتخب السيدات، وأبولو بيرليني مدرب منتخب الرجال وفيلاديلفيا أولاندو مدربة منتخب السيدات، وأعضاء الجهازين الفني والإداري يوسف شاكر ومات بيوتنر وبنيامين جون وفيشنو، وجيني.
ويلعب منتخب الرجال في مجموعة الصين واليابان وماليزيا، حيث سيلعب في الافتتاح مع منتخب الصين صاحب الأرض، ثم يلعب في مواجهة اليابان والمواجهة الأخيرة مع ماليزيا، فيما يلعب منتخب السيدات مع اليابان وهونج كونج وماليزيا، حيث يلعب مباراته الأولى أمام اليابان، ثم هونج كونج وماليزيا، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، فيما يلعب الثالث والرابع في المجموعتين على المراكز من الخامس إلى الثامن.
وأكد محمد سلطان الزعابي، أمين عام الاتحاد رئيس البعثة، أن الطموحات كبيرة في تعويض ما حدث في الجولة الأولى،خاصة بالنسبة لمنتخب الرجال الذي حقق نتائج غير مأمولة، وقال: كنا نطمح في نتائج أفضل من المركز السابع، رغم أننا ندرك أن المنتخب يضم لاعبين شباب يشاركون للمرة الأولى، بينما منتخب السيدات، الذي يشارك للمرة الأولى في النخبة حقق المركز السادس في الجولة الأولى، وننتظر أن يتطور المستوى في الجولتين الثانية والثالثة، وليس عليهم ضغوط، ولكن الظهور الأول كان جيداً.
وأضاف: المنتخب تدرب بشكل منتظم بعد العودة من كوريا من خلال المعسكرات، وحتى موعد السفر، وهناك تغييرات في صفوف منتخب الرجال، من خلال استبدال 4 لاعبين، شاركوا في الجولة الأولى، وضم 5 لاعبين منهم سعيد المهيري وماجد البلوشي، بجانب 3 لاعبين من أصحاب الخبرة، وسبق أن عقدنا اجتماعاً مع الجهازين الفني والإداري عن أسباب التراجع، وكان السبب دخول الشباب للمرة الأولى، ورغم أننا نريد الدفع بلاعبين صغار للمستقبل، إلا أننا لا نريد أن نخسر سمعتنا، وما حققناه في آسيا من قبل.
ونوه بأن الملعب الذي ستقام عليه البطولة سبق وأن لعبنا عليه في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وقال: ننتظر من منتخب الرجال التأهل للمربع الذهبي في الجولة الثانية، وتحسن مركز منتخب السيدات.

أخبار ذات صلة عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين الإعصار "بيبنكا" يقترب من الصين

مقالات مشابهة

  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025