مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تهتم ربات البيوت بالبحث عن طرق عمل أشهر أنواع حلاوة المولد، كالجوزية والحمصية والسمسمية، التي يحب الكبار والأطفال تناولها في تلك الذكرى العطرة، ونستعرض في التقرير التالي طريقة عمل الجوزية بجوز الهند بخطوات سهلة في المنزل.

وتعتمد طريقة عمل الجوزية بجوز الهند، وهي من أشهر قطع حلاوة المولد، على مقادير بسيطة في المنزل وبتكلفة أقل من المحلات، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج «على قد الإيد» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة».

مكونات عمل الجوزية 1 كوب جوز هند مبشور. نصف كوب دقيق. 1 ملعقة صغيرة من الباكينج باودر. 2 بيضة. نصف كوب حليب. كوب إلا ربع سكر. نصف كوب زيت نباتي. 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا. الحشو المفضل لديك (توفي، مربي فراولة، قشطة).

طريقة عمل الجوزية في البيت قومي بخلط الدقيق مع الباكينج باودر وجوز الهند. قومي بخفق البيض مع الفانيليا في وعاء آخر،  ثم ضيفي السكر تدريجياً واستمري في الخفق حتى يرتفع المزيج، وضيفي بعدها الحليب والزيت. قومي بمزج جميع المكونات واخلطيهم جيداً، مع وضع أي حشو مفضل لديك. ضعي العجينة في الثلاجة حتى تهدأ قليلاً. ادهني الصينية بالزيت وضعي الحشو في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه يبرد. شكلي الحشو على شكل كرات قبل وضعها في الفرن، أو قومي بفرده في الصينية بأكمله ثم قطيعه بعد أن يبرد. يمكن تزيين الجوزية بكريمة الخفق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلاوة المولد الجوزية جوز الهند سكر دقيق

إقرأ أيضاً:

أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.. «اعرف كيلو الفولية بكم»

مع انطلاق ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم، التي ينتظرها الكثير من المواطنين، يسعى الجميع للتعرف على أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار حتى يمكن تهنئة الأسرة والأطفال في الذكرى العطرة.

ويتساءل الكثير من المواطنين أماكن شراء حلوى المولد النبوي بأقل الأسعار، للحصول على علبة مُميزة بأقل الأسعار، لذا نستعرض خلال السطور التالية أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.

أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار 

نقدم لكم أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار، وفقًا لجولة لـ«الوطن»، بشوادر بيع حلوى المولد كما يلي 

- شوادر السيدة زينب 

تُعد شوادر السيدة زينب من أشهر الأماكن لبيع حلاوة المولد كل عام، وتنتشر الشوادر في هذا العام بشكل كبير مما يٌؤدي إلى انخفاض الأسعار في منطقة السيدة زينب.

 - العتبة 

بمٌجرد أن تضع قدمك في منطقة العتبة يوم المولد النبوي الشريف، تجد الكثير من شوادر حلوى المولد النبوي التي تتزين بها الشوارع، وخاصة شارع باب الشعرية فهو يُعد من أرخص الشوارع التي تقوم ببيع حلوى المولد النبوي الشريف.

- ميدان رمسيس 

من أفضل الأماكن التي يتم شراء حلوى المولد النبوي، وتتميز الحلوى في هذا المكان بجودتها وأسعارها المخفضة، فضلاً عن كونها طازجة.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف

- سعر الفولية: ما بين 45 إلى 120 جنيها.

- سعر السمسية: من 40 إلى 120 جنيها.

- سعر الملبن: من 50 إلى 100 جنيه.

- سعر كيلو السمسية: من 120 إلى 130 جنيها.

- سعر كيلو الحمصية: من 75 إلى 95 جنيها

-سعر كيلو الملبن عين جمل يبدأ من 150 جنيها.

- سعر كيلو الفستقية: يبدأ من 1000 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • طريقة تحضير شوربة لسان العصفور بسهولة وبمكونات بسيطة
  • طريقة عمل دونات سندويتش بجوز الهند
  • أين يذهب فائض حلاوة المولد؟.. حيلة التجار لتجنب الخسائر
  • أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.. «اعرف كيلو الفولية بكم»
  • طريقة عمل حلاوة المولد لمرضى السكري| وصفة صحية ومناسبة لاحتفالات المولد النبوي
  • تخفيضات لـ25%.. أسعار حلاوة المولد 2024 في منافذ التموين
  • «عشان المدارس».. طريقة تحضير الميني بيتزا في البيت
  • حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر بالفول السوداني بالمنزل
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية