ذو وجه سينمائي وسيم، وأحد رواد كرة القدم المصرية والعربية، وقائد ثورة التطوير الحديثة في النادي الأهلي، التي أهلته ليصبح «نادي القرن»، وأحد أبرز رؤسائه، أهله اللعب دور البطولة في أفلام سينمائية، حتى برع خطف الأضواء، وحصد إعجاب كثيرين، وتحل اليوم 11 سبتمبر 2024، ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم.

المايسترو صالح سليم

بصوت لا يخلو من المشاعر الصادقة، وبملامح جادة وطلة يغلب عليها الهيبة وشخصية بها جاذبية وكاريزما طاغية، شق المايسترو طريقه بسهولة نحو النجومية من خلال لعب كرة قدم بالنادي الأهلي، ثم تحول إلى رمز من رموز الكرة المصرية والعربية، وبشغف كبير بكرة القدم وموهبة استثنائية سرعت خطوات صالح سليم نحو النجومية.

وفي حوار سابق لصالح سليم قال، إنه قدم من اللعب في حي الدقي بالقاهرة ثم تدرج للوصول إلى الفريق الأول في النادي الأهلي، وهو في سن الـ17 عامًا ليحرز هدف الفوز بأول لقاء له مع الفريق الأول في عام 1948، مضيفا أنه يوزع يومه بين التمرين بالنادي الأهلي وبين التدريب بالاستوديو على تمثيل دوره مع الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنانة زيزي البدراوي.

قصة 100 جنيه غيرت حياته

لعب دور «بطل في الشيش» بفيلم السبع بنات الذي أنتجه «حلمي رفلة»، ومن إخراج «عاطف سالم»، الذي كان من هواة كرة القدم وخاصةً فريق النادي الأهلي، إذ بدأت العلاقة بينهما عندما كان يجلس في صفوف المتفرجين ويصفق بحرارة، ثم قابله بعد ذلك به على «الباخرة أريبيا» وعرض عليه دوره في الفيلم، مؤكدا أنه لم يتردد في الموافقة على الظهور في السينما، بأجر 100 جني، إذا كان محظوظًا بسبب خوضه المجال الفني وتحقيقه نجاحات كثيرة، وشارك في أدور وضع عليها بصمته ولا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المايسترو صالح سليم صالح سليم أسطورة الأهلي صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا

من المتوقع أن يحصل ​فيران توريس​، نجم ​برشلونة​، على عقوبة إيقاف لمباراة واحدة بعد طرده أمام ​جيرونا​ في الجولة الخامسة من ​الدوري الإسباني​.

الطرد جاء نتيجة تدخل عنيف على أسبريلا في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 4-1.

ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا

وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، سجل الحكم مونيوز رويز في تقريره أن توريس تم طرده بسبب "استخدام قوة مفرطة ضد الخصم أثناء التنافس على الكرة". 

بناءً على هذا الوصف، من المتوقع أن تكون العقوبة إيقاف مباراة واحدة فقط، خاصةً لأنها المخالفة الأولى لتوريس ولم تحدث خارج نطاق اللعب.

مقالات مشابهة

  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا
  • الأهلي يُهدي سفير مصر في كينيا علم ودرع النادي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • الكشف قيمة العقد الجديد لنجم الأهلي
  • بعثة الأهلي تلبي دعوة السفير المصري في كينيا.. وقنديل يهديه درع وعلم النادي
  • سعر الدولار اليوم في البنوك.. 48.31 جنيه للشراء بـ«الأهلي المصري»