لاتزال الصفحة الرسمية لرئاسة مركز ومدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، تواصل نشر فيديوهات غلق بعض سناتر الدروس الخصوصية بما تتضمنه من ظهور لوجوه الطالبات أثناء خروجهن من السناتر خلال غلقها، في الوقت الذي أكد مواطنون بأن بعض السناتر التي تم إغلاقها عادت للعمل مرة أخرى واستمرت الصفحة الرسمية في نشر الفيديوهات مما تسبب في استمرار حالة الاستياء بين أولياء أمور الطالبات .

إنتهاك للخصوصية

 

يقول أشرف فتحي، إن إصرار مجلس مينة دكرنس، على نشر هذه الفيديوهات رغم مرور عدة أيام على الواقعة فيه إنتهاك لخصوصية الطالبات اللائي رفضن التصوير ، وحاولن بشتى الطرق إخفاء وجوهن .

حالة سيئة

وهذا السياق قالت يسرا السيد والدة إحدى الطالبات اللائي ظهرن في فيديو تصوير الطالبات أثناء اغلاق بعض السناتر، بأن ابنتها في حالة نفسية سيئة منذ نشر الفيديو وظهورها فيه ، خاصة أن هذه الفيديوهات انتشرت بصورة كبيرة ، وطالبت مجلس مدينة دكرنس بحذف الفيديوهات .

الهدف " الشو "

 

وأشار أحمد كرم، إلى أن وجود الفيديوهات على صفحة مجلس مدينة دكرنس مع عودة بعض السناتر التي تم الإعلان عن إغلاقها للعمل مرة أخرى يؤكد أن مجلس المدينة كان هدفه " الشو" وليس إغلاق السناتر ، وتساءل ماذنب الطالبات حتى يظهرن وكأنهن ارتكبن جريمة ؟

بدون رغبتهن

يذكر بأن بوابة الوفد قد نشرت أول أمس تقريرا تضمن أراء بعض المواطنين، الذين أبدوا استيائهم من قيام مجلس مدينة دكرنس بنشر فيديوهات على الصفحة الرسمية لطالبات بالمرحلة الثانوية خلال الإعلان عن إغلاق بعض سناتر الدروس الخصوصية، حيث ظهر خلال الفيديوهات خروج الطالبات من السناتر وتصويرهن على الرغم من رفض الطالبات تصويرهن، حيث حاولن تغطية وجوهن سواء بالكتب أو الموبايلات ورغم ذلك تم تصويرهن بدون رغبتهن والأغرب نشر الفيديوهات على الصفحة الرسمية وعدم حذفها وسط انتقادات من المواطنين وأولياء أمور الطالبات الذين قالوا " بناتنا لسن مجرمات حتى يتم تصويرهن ".

 

وتناقلت وسائل التواصل الفيديوهات وانتقد مواطنون على صفحاتهم الشخصية على " فيس بوك" تصوير الطالبات، وأكدوا أن ماحدث إنتهاك لخصوصيتهن وتصويرهن من غير موافقتهن  . 

 

بينما أكد عاطف أبو العنين المحامي الحقوقي ومدير برنامج المساعدة القانونية بمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية في سياق التقرير، أن ما قام به موظفو مركز مدينة دكرنس بالتقاط ونشر صور فتايات بأحد مراكز الدروس الخصوصية باعتبارهن مشاركات في جريمة يعد مرتكبا لجريمة اعتمادا على سلطة وظيفته ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة ، كما تحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها وفق نص المادة 309 مكرر (أ)  .  

لقطات من فيديو تصوير الطالباتالطالبات أخفين وجوهن ومع ذلك تم الإصرار على تصويرهنموقع أخر لسنتر تم الإعلان عن إغلاقه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سناتر الدروس أولياء الأمور نشر الفيديوهات المرحلة الثانوية الدقهلية سناتر الدروس الخصوصية السناتر الصفحة الرسمیة مدینة دکرنس

إقرأ أيضاً:

استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم

قال الدكتور محمد خليل، أستاذ بكلية الأداب جامعة القاهرة واستشاري تعليمي، إن مبادرة «مجموعة التقوية المدرسية» التي نظمتها وزارة التربية والتعليم لها العديد من الأهداف منها تحسين وضع المعلمين، مشيرا إلى أنه من الواجب حصول المعلمين على جميع حقوقهم المادية ويجب أيضا التبجيل بهم إعلاميا واجتماعيا، كونهم أساس جميع الوظائف  في المجتمع.

وأضاف «الخليل» خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مجموعات التقوية تصب أيضا في مصلحة أولياء الأمور والطلاب حيث تحتوي على أعداد طلاب أقل من الدروس الخصوصية التي تقام خارج المدارس وبتكلفة أقل، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد تكلفة مجموعات التقوية استنادا إلى المستوى الاجتماعي السائد في المنطقة أو في المحافظة.

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة استغاثة لوزيرى التعليم والعدل

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من كل تلك الإجراءات هو إنشاء عملية تعليمية تتميز بالمتابعة مع الطالب، ذاكرا أنه لا يمكن فصل الطلاب عن الدروس الخصوصية في الكثير من محافظات الجمهورية، لذا كان تنظيم مجموعات التقوية حل أكثر واقعية ومنطقية من محاربة الدروس الخصوصية، حيث تأتي المجموعات كحل أرخص وأفضل وأكثر كفاءة من الدروس الخصوصية وتتميز كذلك باحترام موقف المعلم.

مقالات مشابهة

  • عقٍب الضربة اليمنية المُدوية.. انتقادات واسعة لحكومة نتنياهو ومُطالبات باستقالتها
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم
  • مع انتشارها الواسع.. كيف تُميز الفيديوهات الحقيقية من المنتجة بالذكاء الصناعي؟
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • السفير الأسترالي يزور دار الطالبات بويركان إقليم الحوز لدعم تمدرس الفتيات 
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان