عربي21:
2024-09-17@11:42:04 GMT

الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة

علق رجل الأعمال إيلون ماسك بسخرية على أداء جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة.

وكتب ماسك عبر منصة "إكس" مساء الأحد: "أنسى دائما أن بايدن لا يزال مسؤولا عن البلاد من الناحية الفنية".

I keep forgetting that Biden is still technically in charge of the country ???? — Elon Musk (@elonmusk) September 9, 2024

وقبل يومين نسر ماسك رسما كاريكاتوريا على منصة "إكس"، يظهر رجلا يرتدي بدلة، وهو يخلع قفازا بهيئة جو بايدن من يده ويلقيه في سلة المهملات، ويضع مكانه قفازا بهيئة كامالا هاريس وهي تضحك، وأرفق ماسك الصورة بتعليق يقول "الدمية الجديدة هي بالتحديد نفس الدمية القديمة"، قبل أن يحذفها لاحقا.





والجمعة أعلن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أنه سيعيّن الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي، ويطبق إصلاحات “جذرية”، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك “لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها”، حيث سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” على رأسها.


وأضاف في تصريحات أمام “نادي نيويورك الاقتصادي” أن الخطوة يمكن أن توفّر “تريليونات الدولارات”، مبينا أن “هذه اللجنة ستطوّر خطة تحرّك للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر”.

وأواخر الشهر الماضي، أعلن ترامب، أنه سيضم ماسك إلى حكومته إذا كان لدى أغنى شخص في العالم الوقت لذلك، مضيفا أن الدور الذي يمكن أن يلعبه رئيس شركتي تيسلا وسبيس إكس هو الاستشاري الاتحادي لخفض التكاليف.

ويشكل دعم الملياردير الأمريكي ومالك منصة إكس إيلون ماسك للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشار ترامب إلى أن لديه "علاقة قوية مع ماسك، وأنه يود أن يرى رجل الأعمال مستشارا له في عدة قضايا، وعلى وجه الخصوص في مجال الذكاء الاصطناعي".

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حالة الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

اظهار ألبوم ليست



ودعم ماسك الذي يقول إنه سبق وصوّت لمرشّحين ديمقراطيين، ترامب بقوّة منذ محاولة اغتياله خلال تجمّع انتخابي في تموز/ يوليو الماضي.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التدقيق في منشوراته على تويتر (الاسم السابق لمنصة إكس) بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة “زائفة ومضللة”.

وتخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماسك بايدن هاريس ترامب الانتخابات الرئاسية بايدن الانتخابات الرئاسية ترامب ماسك هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب

واشنطن - الوكالات

علّق رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك على حادث إطلاق النار في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في فلوريدا، يوم الأحد.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن حادث إطلاق النار في ملعب ترامب للغولف "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وفي منشور -على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"- قال ماسك: "لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس".

And no one is even trying to assassinate Biden/Kamala ???? https://t.co/ANQJj4hNgW

— Elon Musk (@elonmusk) September 16, 2024

كذلك علّق ماسك على منشور من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي كتب: "أنا وكيلي نغادر مارالاغو، حيث أمضينا بضع ساعات مع الرئيس ترامب ونشكر الله على حمايته اليوم، مرة أخرى. لم يتحمل أي زعيم في التاريخ الأميركي هجمات أكثر من ترامب وظل قويا وصامدا".

وكتب ماسك في رده على منشور جونسون: "هذا صحيح".

وأثار تعليق ماسك حول عدم محاولة أحد اغتيال الرئيس بايدن أو نائبته هاريس، غضب كثيرين ممن اعتبروا التصريح بأنه "غير مسؤول".

وتساءل آخرون ممن انتقدوا منشور ماسك قائلين: "هل تفكر قبل أن تقوم بنشر مثل هذه الأشياء؟".

وطالب عدد من الأشخاص ماسك بحذف منشوره، مؤكدين على ضرورة حماية الديمقراطية الأميركية بغض النظر على الأشخاص الذين يتسابقون نحو البيت الأبيض.

ووصف بعض المتابعين لتعليق ماسك الملياردير بأنه يمثل "تهديدا للأمن الوطني"، بينما دعا آخرون إلى "إلغاء كافة العقود الحكومية الممنوحة لشركاته".

وكان ترامب، قد قال في الخامس من سبتمبر، إنه سيعين ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي وتطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر.

وأفاد ترامب بأنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها".

جدير بالذكر أن ماسك الذي يقول إنه سبق وصوّت لمرشحين ديمقراطيين، دعم ترامب بقوة منذ حاول مسلح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو.

مقالات مشابهة

  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • تغريدة لـ«ماسك» عقب المحاولة الثانية لاغتيال ترامب تثير جدلا.. حذفها بعد ساعات
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • لـ”إصلاح العلاقة مع أفريقيا”.. بايدن يزور أنغولا قبل انتخابات نوفمبر