قال متحدث هيئة النقل، صالح الزويد، إن سيارات الأجرة قد تكون هي التجربة الأولى للزوار والسياح بعد خروجه من المطار.

وأشار خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» إن الهيئة العامة للنقل تعمل على تطوير ودعم ذلك النشاط، بما يسهم في رفع مستوى الأمن والسلامة وتطوير الخدمات المقدمة، وخلق تجربة مرضية للمستفيدين

ولفت الزويد إلى أن الهيئة قد أطلقت العديد من المبادرات لذلك الحدث، بداية من وضع الاشتراطات والتجهيزات الفنية لضمان سلامة وراحة الركاب، مرورًا بسياسة احتساب الأجور، وإلزام أصحاب السيارات باستخدام عداد الأجرة لضمان حقوق جميع الأطراف.

وأضاف إلى أن من ضمن هذه المبادرات كذلك الهوية الموحدة للتاكسي وعدم تجاوز السيارة 5 سنوات من سنة الصنع.

وأشار متحدث هيئة النقل إلى أن الهدف من كل ذلك هو تطوير القطاع ورفع جودة الخدمات به فيما يتناسب مع التطوير في القطاعات والإقبال السياحي، كما شدد على ضرورة التعامل مع المركبات النظامية فقط.

فيديو | متحدث هيئة النقل صالح الزويد: سيارات الأجرة هي التجربة الأولى للزوار وتطويرها سيخلق تجربة مرضية للمستفيدين ونؤكد على الجميع التعامل مع المركبات النظامية #نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/p4PHo17CPi

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 10, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية سيجري تطبيقها بداية من من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وهي من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة مساء. 

مد ساعات فتح المحال التجارية في الإجازات

وأضاف «قاسم»، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها».

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: «بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية». 

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

وواصل: «ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحًا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، ورابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي». 

وأردف: «يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة».

مقالات مشابهة

  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم