سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- تمكن منتخب العراق من تفادي تلقي أي هدف في الشوط الأول من مواجهة مضيفه الكويتي، بالرغم من النقص العددي منذ الدقيقة 7.

وسط حضور جماهيري غفير في ملعب جابر الأحمد الدولي، تلقى منتخب “أسود الرافدين” ضربة قوية بعد 7 دقائق من صافرة البداية بعد طرد لاعبه ريبين غريب سولاقا.

وتلقى سولاقا البطاقة الحمراء المباشرة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، حيث أبرزت الإعادة عرقلة صريحة ضد مهاجم الكويت يوسف ناصر.

وصمد لاعبو العراق في وجه الكويت بفضل التكتل الدفاعي الناجح، بعدما فشلت جميع فرص الأزرق على المرمى العراقي.

ورغم النقص العددي في صفوفه، حاول أسود الرافدين الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى الكويتيين في أكثر من مرة كان أخطرها تسديدة مصطفى سعدون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لكنها ارتدت من قدم المدافع خالد إبراهيم وذهبت إلى ركلة ركنية (27).

هدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، حيث تركّز تبادل الكرات وسط الميدان، مع غياب المحاولات الخطيرة على كلا المرميين، باستثناء الكرة العرضية من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى التي أرسلها العراقي أمير العماري مباشرة داخل منتصف منطقة الجزاء حوّلها غير المراقب أحمد الحجاج برأسه دون تركيز فوق المرمى (45+1)، لتنتهي مجريات الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

شهدت بداية الشوط الثاني، أفضلية نسبية للمنتخب الكويتي، الذي حاول استغلال النقص العددي في صفوف منافسه والاعتماد على الهجمات السريعة خاصة عبر الأطراف من خلال فيصل زايد ومحمد دحام.

في الجهة المقابلة، اعتمد العراقيون على الهجمات المرتدة السريعة وكادوا من إحداها أن يهزّوا الشباك عندما سدد البديل في بداية الشوط الثاني علي جاسم كرة قوية بقدمه اليمني من خارج منطقة الجزاء نحو منتصف المرمى أبعدها حارس المرمى الكويتي سليمان عبد الغفور بصعوبة إلى خارج الصندوق (58).

كما أهدر إبراهيم بايش محاولة خطيرة أخرى لأسود الرافدين، وذلك حينما استلم كرة بينية عالية مُرسلة من وسط الميدان داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها تجاه الزاوية اليمنى الضيقة، لكنها مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (68).

وأجرى مدربا كلا الفريقين عدة تبديلات على مستوى كافة الخطوط في محاولة لإيجاد الحلول والوصول إلى الشباك، لكن التنظيم الدفاعي المُحكم من كلاهما وانحسار اللعب وسط الملعب، حدّ من وجود فرص خطيرة على كلا المرميين.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للقاء، اخترق جاسم الدفاع الكويتي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى نحو أعلى الزاوية البعيدة تألق الحارس عبد الغفور في إبعادها إلى ركلة ركنية (88).

في المقابل، كاد مهاجم المنتخب الكويتي ناصر أن يهزّ الشباك العراقية عندما سدد كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سيطر عليها الحارس جلال حسان بصعوبة على مرتين (90+10)، ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي الأردن مع جمهورية كوريا في عمّان، وعُمان مع الكويت في مسقط، والعراق مع فلسطين في البصرة.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الثلاثاء أيضاً، فوز الأردن على فلسطين 3-1 في كوالالمبور، وجمهورية كوريا على عُمان 3-1 في مسقط.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام جمهورية كوريا والعراق، مقابل نقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

العين يستعد لكأس القارات بشعار «لا وقت للراحة»

معتز الشامي (أبوظبي)
أغلق الجهاز الفني لفريق العين، ملف مباراة السد القطري، والتي خرج منها «الزعيم» حامل لقب دوري أبطال آسيا بنقطة من تعادل إيجابي بهدف لمثله، على استاد هزاع، في بداية مشوار الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.
وأعلن الأرجنتيني كريسبو مدرب الفريق، ضرورة الوقوف على تفاصيل اللقاء لاستخلاص الدروس الفنية، وتحليل الأداء، خاصة أن الفريق قدم أداء مميزاً في الشوط الثاني، لكن غاب عنه التوفيق بحسب رؤية الجهاز الفني.
ورفع العين شعار «لا وقت للراحة»، حيث يستعد بقوة للمواجهة المرتقبة أمام أوكلاند سيتي يوم الأحد المقبل، في افتتاح مشواره ببطولة «كأس القارات»، التي حلت بديلاً لبطولة مونديال الأندية في شكله القديم، ويشارك فيها العين بصفته حاملاً للقب دوري أبطال آسيا، وفي حالة الفوز يتأهل لمواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا في استاد القاهرة أواخر أكتوبر المقبل.
وعقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين، عقب نهاية المباراة أمام السد بغرفة خلع الملابس، وشدد كريسبو في حديثه على ضرورة استمرار التركيز والروح القتالية العالية في قادم المواجهات، لاسيما أن الفريق يقاتل على مختلف الجبهات للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية، فضلاً عن المنافسة في بطولات عالمية بالمشاركة في كأس القارات بصفته بطل آسيا، وطالب اللاعبين بتعويض التعادل أمام السد، والظهور بشكل مميز.
وتأخر العين في الشوط الأول أمام السد، ولكنه عادل النتيجة في الدقيقة 79، وأضاع فرصاً عدة محققة للتسجيل، ولم ينجح في ترجمة سيطرته على مجريات اللعب بمزيد من الأهداف ليكتفي بنقطة وحيدة في مستهل مشواره الآسيوي.
ومن جهته، أعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين، عن سعادته بما قدمه لاعبو «الزعيم» أمام السد القطري، رغم التعادل 1-1، ورداً على ما يحتاج إليه الفريق في قادم المباريات لتطوير الأداء، خاصة أن الجماهير لم تكن راضية عن التأخر، ثم التعادل، وإضاعة المزيد من الفرص مع ارتكاب أخطاء دفاعية، قال: «بشكل عام أنا سعيد بمردود اللاعبين، ولا نحتاج لأي شيء في قادم المباريات سوى مزيد من التركيز والأداء القوي، لقد سيطرنا على مجريات اللعب، والنتيجة العادلة هي الفوز للعين، وليس التعادل، ولكني واثق أن اللاعبين قادرون على تقديم الأفضل».
وأضاف: «نحن كنا الأفضل في المباراة، ولو حالفنا التوفيق، لسجلنا 3 أهداف على الأقل، وبالتالي لا توجد مشكلة في الفريق، بينما الحديث عن ارتكاب بعض المدافعين أخطاء، فهذا نعمل على تجنبه مستقبلاً، ولكن الأخطاء الفردية تحدث في المباريات، وهذا وارد في كرة القدم، والأهم أن نحرص على عدم تكرارها».
وأكمل: «تأخرنا في الشوط الأول، ولكن أظهرنا شخصية الفريق في الشوط الثاني، الذي شهد أداء أفضل من جميع اللاعبين».
وحول عدم الدفع بلابا كودجو في التشكيل الأساسي للعين، والتأخر في إشراكه بالمباراة، رد كريسبو قائلاً: «هذا قراري، وأنا هنا لاتخاذ القرارات الفنية، بحسب مسار المباريات، لقد كنا نسيطر على مجريات اللعب، وتراجع السد للدفاع من منتصف الملعب، وأردنا الاحتفاظ بالابا، والدفع به في الوقت المناسب بحسب سيناريو المباراة، وقد حدث ذلك بالفعل عندما شارك».

أخبار ذات صلة بالفيديو .. أكرم عفيف يرد على جماهير العين العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»

مقالات مشابهة

  • العين يستعد لكأس القارات بشعار «لا وقت للراحة»
  • دون رونالدو.. النصر يواصل نتائجه المخيبة بتعادل أمام الشرطة العراقي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • التعادل يسيطر على الشوط الأول من مباراة الهلال والرياض
  • الزمالك ينطلق في «الكونفيدرالية» بهدف السعيد