صحيفة البلاد:
2024-09-17@11:49:25 GMT

تشجيع مبتكري المنتجات

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

تشجيع مبتكري المنتجات

تجذب فعاليات معرض”اللومي الحساوي 2024″، المقام في محافظة الأحساء، الأهالي والزوار والمقيمين في المحافظة، وذلك للتعرف على اللومي الحساوي، الذي تشتهر المنطقة الشرقية بزراعته في مدن ومحافظات المنطقة.

وتتضمن فعاليات المعرض إقامة جلسات حوارية وورش عمل متخصصة، يقدمها عدد من الأكاديميين والمتخصصين في الجانب الزراعي، وورش عمل حرفية، بمشاركة 40 عارضًا، و23 جهة وشركة إضافة إلى الأسر المنتجة بالمحافظة.

ويهدف المعرض الذي يُقام بالتعاون بين المحافظة وغرفة الأحساء وهيئة تطوير الأحساء ووزارة البيئة والمياه والزراعة، إلى إبراز اللومي الحساوي والتعريف بمكانته ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية المنتجات الزراعية الأصيلة، وتشجيع المزارعين ومبتكري المنتجات والمستثمرين والأسر المنتجة للعناية بإنتاجه وتسويقه، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية للومي الحساوي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، بأنه نوع "فرط صوتي" وقالت إنه باليستي.

 

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون "سابرينا سينغ" في مؤتمر صحفي ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن جماعة الحوثي لا زالت تتلقى شحنات أسلحة من إيران.

 

وفي ردها على نوعية الصاروخ أضافت "تقديرنا هو أن الصاروخ كان صاروخًا باليستيًا، هذا كل ما أستطيع أن أقوله لك في هذا الشأن، أما فيما يتعلق بالقدرات التي تطورها إيران، فليس لدي أي شيء آخر لأشاركك به في هذه اللحظة".

 

وتابعت "أستطيع أن أقول لكم إن إيران ودعمها المستمر ليس فقط للميليشيات المدعومة من إيران، بل وأيضاً لروسيا. ومن الواضح أن إيران تمتلك الوسائل والقدرات لمواصلة توفير الأسلحة المتطورة للغاية سواء في ساحة المعركة التي تستخدم في أوكرانيا أو أيضاً لمجموعاتها التي تعمل، سواء في العراق أو سوريا أو الحوثيين، وبالطبع حزب الله".

 

وأردف سينغ "لم نتردد في الحديث عن التهديد الذي تشكله إيران وقدرتها على التسبب في زعزعة الاستقرار في المنطقة. ولهذا السبب رأينا وزير الدفاع يتخذ القرار الذي اتخذه، بالطبع، بالتعاون مع الوكالات المختلفة، بنقل حاملتي طائرات إلى المنطقة".

 

وقالت "من الواضح أن جورجيا موجودة في المنطقة. وأعتقد أن هذا يشير إلى حقيقة مفادها أننا نتعامل مع التهديد الذي تشكله إيران بجدية بالغة. وهذا هو ما سنفعله ـ ولهذا السبب فإننا نفعل ما نفعله لحماية قواتنا، ولكننا بالطبع سنقف أيضاً في الدفاع عن إسرائيل إذا لزم الأمر".

 

وبشأن اخفاق الولايات المتحدة في وقف تدفق الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين، قالت سينغ "أعتقد أنه من العدل أن نقول إن الحوثيين ما زالوا يتلقون الدعم من إيران. كما تعلم، ليس لدي نسبة مئوية لأذكرها أو عدد الشحنات الأخرى التي تمكنا من تعطيلها" مشيرة إلى اعترض واشنطن سفينة شراعية كانت تنقل قدرات ودعمًا للحوثيين.

 

واستدركت "أعتقد أنه من العدل أن نقول إن إيران تواصل دعم مجموعاتهم، سواء من خلال الوسائل المالية أو القدرات الملموسة، ونحن نواصل القيام بعملنا في تعطيل قدراتهم، سواء من خلال الضربات الديناميكية أو حماية الشحن التجاري في البحر الأحمر، ولكن هذا شيء يتطلب جهدًا مستمرًا، ولم نقل قط إننا سنمحو كل هذه القدرات من على الخريطة، ولكن هذا شيء نستمر في تحميلهم المسؤولية عنه".

 

 


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • أمير المؤمنين ساموري توري الذي قاوم الفرنسيين بأفريقيا وظفر حفيده بالاستقلال