استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

 

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبية باريس 2024 ميداليات متنوعة بارالمبياد باريس 2024 وزیر الشباب والریاضة رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، والذي يهدف الى التصدي لكافة اشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤي.

حضر اللقاء الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس النواب ومؤسس "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور عمر الورداني، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الاستاذة منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان /عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الاسبق.

بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الاثقال الاولمبي والبارالمبي وهن:  "سارة سمير ، فاطمة محروس، نادية فكري".

و أكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب و المفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لكافة أشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري. 

و أوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

و أضاف وزير الشباب والرياضة أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب و أصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة" في هذا السياق.

و اختتم الدكتور أشرف صبحي حديثه بتأكيده على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

الجدير بالذكر انه شارك في اللقاء (250) مشارك و مشاركة من القيادات الطلابية بجامعة المصرية من جامعات: "عين شمس، حلوان، الازهر، و جامعة القاهرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي
  • كريم أشرف: تعرضت لظلم مع منتخب الشباب.. وحققت إنجازات فردية وجماعية مع الهلال
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بالبحيرة.. التخصصات وكيفية التقديم
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس