صحيفة الخليج:
2024-09-17@11:47:54 GMT

«الشارقة الخيرية» تغيث متضرري فيضان بنغلاديش

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

«الشارقة الخيرية» تغيث متضرري فيضان بنغلاديش

الشارقة: «الخليج»

نفذت جمعية الشارقة الخيرية المرحلة الأولى من إغاثة متضرري الفيضان الذي ضرب بنغلاديش، وتسبب في وفيات وأضرار لحقت بما يزيد عن 4 ملايين شخص، في ما بادرت الجمعية بالتعاون مع سفارة الدولة ومكتب الجمعية في دكا إلى تسيير الإغاثة العاجلة التي تضمنت توزيع 28 ألف وجبة طعام جاهزة شملت 28 ألف شخص من السكان في منطقة نواخلي، مع توزيع 1300 طرد متضمناً جملة من أصناف المواد الغذائية المتنوعة.


قال محمد حمدان الزري، رئيس قطاع المشاريع، مدير مكتب جمعية الشارقة الخيرية في بنغلاديش: إنه جرى بالفعل في تنفيذ عمليات شاملة للمساعدات في المناطق الأكثر تضرراً، حيث قمنا بتجهيز القوافل الإغاثية اتساقاً مع أهداف الجمعية، وتأكيداً على نهج راسخ بمؤازرة المتضررين من الأزمات والكوارث في بلدانهم، معرباً عن آسفه عن الأضرار التي خلفتها الفيضانات.
وأكد أن فرق العمل عملت منذ اللحظة على تقييم الموقف، وتحديد المواقع الأكثر تضرراً لتوفير الكميات المناسبة من المساعدات، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل وفق خطة طوارئ متكاملة تشمل تقديم الدعم الفوري للمتضررين، موضحاً أن المساعدات التي جرى تقديمها حتى الآن شملت 35800 شخص من المتضررين في مناطق متفرقة.
وأوضح أن هذه البرامج الإغاثية التي يتم تقديمها بشكل فوري للمتضررين في كافة الأقطار إنما تجسد التزام الجمعية بالقيم التي تأسست عليها في مساعدة المحتاجين، دون اعتبار إلى العرق أو الدين أو الجنسية، حيث نقدم أعمالنا في ثوب من الإنسانية الخالصة التي تربى عليها مجتمع دولة الإمارات، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين، ومتأملاً أن تزول الغمة عن المتضررين في جمهورية بنغلاديش.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة بنغلاديش

إقرأ أيضاً:

سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين

قالت بلدية سبها إن أكثر من 500 عائلة بحاجة إلى مساعدات عاجلة في المدينة؛ وأغلبها في حي القاهرة والتحرير والمنشية وحجارة؛ وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المدينة.

وأضافت البلدية في إحصائية أولية صادرة عنها؛ أنها سجلت تضرر أكثر من 223 مسكنا حتى الآن، في أحياء التحرير والمنشية و القرضة وحجارة؛ مشيرة إلى أن عمليات الحصر ما تزال مستمرة.

وأكدت البلدية عودة التيار الكهربائي لعدة أحياء بالمدينة، ماعدا بعض الأحياء التي تطفح فيها المياه، ومن بينها حي القاهرة والطيوري؛ مشيرة إلى أن بعضها يحتاج إلى تدخل سريع بعد انحسار المياه، وإلى وجود نقص في الإمكانيات وفي سيارات شفط المياه والمضخات.

المصدر: بلدية سبها

بلدية سبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين
  • بلدي سبها يدعو متضرري الأمطار إلى التواصل مع مخاتير محلاتهم
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان
  • الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودان
  • «حياة كريمة»: استمرار تقديم الدعم للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالشرقية.. توفير تعويضات للمتضررين
  • متحدث مجلس الوزراء: مدبولي وجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • إرسال قوافل تضامنية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة