جنيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا» إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس

وصلت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة، مناطق شمال القطاع، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، رغم «عرقلة» قافلة تنقل خبراء ووقوداً.
وبعد رصد أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عاماً، بدأت حملة تلقيح واسعة في الأول من سبتمبر بفضل «هدنة إنسانية» شملت 640 ألف طفل دون العاشرة.


وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يسارفيتش للصحافيين، إنه بعد وسط القطاع وجنوبه، تنتقل الحملة إلى الشمال «من 10 إلى 12 سبتمبر، الهدف هو منع انتشار فيروس شلل الأطفال من النوع 2، وعلى الأطفال تلقي جرعتين من لقاح nOPV2 بفاصل أربعة أسابيع».
وقال ماهر شامية، نائب وزير الصحة في قطاع غزة: «إن 230 فريقاً تعمل على توزيع اللقاحات، وهناك مشاركة كبيرة من العائلات الراغبة في تطعيم أطفالها».
وأعلنت وزارة الصحة بغزة في أغسطس، أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاماً في قطاع غزة الذي يشهد حرباً بين إسرائيل وحركة حماس، أدت إلى كارثة إنسانية.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات ومعدات التبريد، وغيرها تم تسليمها أمس إلى شمال غزة، لكن تمت إعاقة تحرك بعثة من منظمة الصحة العالمية تحمل الوقود للمستشفيات ومركبات حملة التلقيح ضد شلل الأطفال، بالإضافة إلى خبراء مسؤولين عن الإشراف عليها».
وأوضح أن البعثة انتظرت 3 ساعات للحصول على الضوء الأخضر الإسرائيلي ثم خمس ساعات في نقطة الانتظار، وبعدها اضطررنا لإلغاء المهمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الأطفال شلل الأطفال التلقيح الاصطناعي غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل منظمة الصحة العالمیة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

40 ألف متطوع يجمعون 300 طن قمامة بطول الأنهار الألمانية

شارك حوالي 40 ألف متطوع في حملة جمع قمامة وجمعوا 300 طن من النفايات بطول الأنهار الألمانية.
وقال يوآخيم أومباخ، منظم حملة الجمع على صعيد ألمانيا والتي حملت اسم "تنظيف الراين"، أن أكياس القمامة وحدها التي جمعها حوالي 5000 متطوع على ضفاف نهر الراين في عاصمة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، وزنت 26 طنًا.حملة "تنظيف الراين"وعثر على نفايات بلاستيكية، بالإضافة إلى أنظمة عوادم كاملة وملابس قديمة تم جمعها بواسطة المتطوعين.
أخبار متعلقة 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفاياترفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساءوزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائيكما شارك وزير البيئة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، أوليفر كريشر (من حزب الخضر)، في بداية الحملة.
وقال: "من المخزي أن بعض الأشخاص يلقون نفاياتهم في الطبيعة هكذا"،
وشارك العديد من المتطوعين في مدن أخرى في هذه الحملة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة "تنظيف الراين" - موقع rhinecleanupعلى طول 30 نهرًا في ألمانياوتحدث المنظمون عن حملة نُفذت على طول 30 نهرًا في ألمانيا، وأضاف "أومباخ:" نلاحظ أن النفايات أصبحت مجزأة بشكل متزايد".
ورأى أن سبب ذلك ربما يرجع إلى فعالية حملات جمع القمامة السابقة.
وذكر أن العديد من المجموعات صارت الآن تقوم بانتظام بأنشطة جمع النفايات خارج أيام الحملات.
وفي ولاية شمال الراين- ويستفاليا، شاركت مجموعات من مدن عديدة من بينها كولونيا وبون وبوخوم وكريفيلد وإيمريش.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • «الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • «شبكة أطباء السودان» تصف وضع الأطفال في معسكر «زمزم» للنازحين بـ «الكارثي»
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • 40 ألف متطوع يجمعون 300 طن قمامة بطول الأنهار الألمانية
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة