الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «الفجيرة الثقافية».. تعزز المهارات الرقمية للناشئة الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في مكتبه بالديوان الأميري، أعضاء اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة الثاني عشر برئاسة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة.


واطّلع سموّه، خلال اللقاء، على تحضيرات اللجنة المنظمة والخطة التنظيمية والتحضيرات الجارية للمنتدى الذي ينعقد في الإمارة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يومَي 1 و2 أكتوبر المقبل.
وأشار سموّه، إلى دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي للحدَث السنوي الدولي، وتوجيهات سموّه بتوفير مُمكّنات نجاحه كافة انطلاقاً من أهميته في تعزيز المكانة الرائدة لإمارة الفجيرة مركزاً اقتصادياً مهماً على مستوى العالم في مجال الطاقة والصناعات النفطية، وتوسيع آفاق الحوار، وطرح القضايا المتعلقة بهذه القطاعات ذات الأهمية الدولية. 
وأشاد سموه، بجهود اللجنة المنظمة للمنتدى لضمان إنجاحه سنوياً وتحقيق أهدافه التي تخدم قطاع النفط والطاقة، مؤكداً دوره في مناقشة أهم المواضيع ذات العلاقة، وتحقيق أفضل المُخرجات والحلول، واستقطابه نخبة قادة القطاع وخبراء الطاقة وصنّاع القرار لمناقشة التحولات الجيوسياسية، والفرص المستقبلية في أسواق الطاقة العالمية.
ووجّه سموّه، بالعمل على تقديم تجربة متميزة للضيوف والمشاركين في دورة المنتدى هذا العام ومواصلة تعزيز مكانة إمارة الفجيرة محوراً عالمياً للمناقشات الاستراتيجية في قطاع الطاقة، وتفعيل التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لضمان نجاح المنتدى وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة ميناء الفجيرة محمد الشرقي الطاقة اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين

 
أبوظبي (الاتحاد)


تُوج نادي الفجيرة للفنون القتالية بلقب كأس الاتحاد للجودو لفئتي الشباب والناشئين للجودو، بالصالة الجديدة للاتحاد، في منطقة بني ياس شرق في أبوظبي، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، في افتتاح موسم الجودو.
وشهدت البطولة مشاركة 180 لاعباً من الفئتين، من بينهم 120 لاعباً من الناشئين، و60 لاعباً من الشباب المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن سعادتهم بانطلاقة الموسم، وافتتاح صالة الاتحاد الخاصة، وهو الحلم الذي انتظره الجميع طويلاً.
وجاء تتويج «الفجيرة للفنون القتالية» بلقب الشباب برصيد 10 ميداليات، منها 3 ذهبيات، و3 فضيات، و4 برونزيات، وذهبيات الشباب من نصيب يزن سمور تحت 73 كجم، ومحمد رمضان في وزن تحت 81 كجم، وأحمد ناصر في وزن تحت 100 كجم.
واحتل نادي كلباء المركز الثاني وله 8 ميداليات، منها ذهبيتا زايد فيصل النقبي «وزن تحت 60 كجم»، وشرفي كوساروف «وزن تحت 73 كجم»، وجاء خورفكان ثالثاً وله 3 ميداليات، منها ذهبية للاعب شاهين عيسى «وزن تحت 55 كجم»، ونال النصر ذهبية وزن تحت 90 كجم من نصيب عمر جهاد، وفاز فريق أبوظبي بذهبية فوق 100 كجم، والتي أحرزها راشد محمد.

 

أخبار ذات صلة منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج» "براكة".. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة


وعلي مستوى فئة الناشئين، جاء تتويج «الفجيرة للفنون القتالية» برصيد 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات في كل الأوزان باستثناء وزنين، والذهبيات من نصيب عبد الرحمن جنيف، حاتم عبيد، سيف سالم الحمادي «الوزن الخفيف»، وفي «المتوسط» نال الذهبية يوسف محمد العوض وأحمد نادر، وفي «الوزن الثقيل» أنس الطيبي، ونال ذهبية تحت 90 كجم لاعب الشارقة للدفاع عن النفس خالد عبدالرزاق، وفاز بذهبية وزن تحت 60 كجم لاعب كلباء الثالث حميد سعيد الشامسي.
وفي ختام البطولة، قام ناصر خليفة البدور، نائب رئيس اتحاد الجودو، يرافقه محمد جاسم أمين السر العام المساعد للاتحاد، وعيسى بن هويدن، رئيس لجنة أندية المنطقة الشرقية والشمالية للجودو، وعبدالله زينل، المشرف العام على الألعاب في خورفكان بتتويج الأندية الفائزة بالمراكز الأولى.
وتابع البطولة الجهاز الفني للمنتخبات، لانتقاء أبرز المواهب، لدعم المنتخبات العمرية، استعداداً للمشاركات المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي تقام في البحرين من 23 إلى 31 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • حمد الشرقي.. «اليوبيل الذهبي» يزين ملعب دبا
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة»
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • محمد الشرقي: القراءة تنمي العقول وتوسع آفاق المعرفة
  • الفجيرة للفنون القتالية يتوج بلقب كاس الجودو للشباب والناشئين
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات ومتطلبات التطوير وتحقيق الاستفادة القصوى منها
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة