أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024

ألقت رزان خليفة المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، الكلمة الافتتاحية في المنتدى الإقليمي العاشر للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، والذي تستضيفه مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويختتم أعماله اليوم 11 سبتمبر، وهو من المنتديات الإقليمية التسعة المقامة هذا العام، وقد استقطب أكثر من 350 ممثلاً من المؤسسات الأعضاء في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، والهيئات الحكومية، والجهات المانحة، والمؤسسات الشريكة، وسيختتم أعماله بوضع خريطة طريق شاملة لأعمال الحفاظ على الطبيعة في غرب آسيا.


وإلى جانب مناقشة التحديات الإقليمية، سيتناول المشاركون برنامج عمل الاتحاد للسنوات 2026 2029- ورؤيته الاستراتيجية على مدى العشرين عامًا القادمة.
وأشارت رزان المبارك، إلى أن الحاجة إلى وجود رؤية استراتيجية طويلة الأمد قد تمثلت بشكل رسمي في أحد القرارات الصادرة على هامش المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة لعام 2021 في مارسيليا بفرنسا.
وسيشهد المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة المقرر انعقاده في عام 2025 الاعتماد الرسمي لأول استراتيجية للاتحاد تمتد لـ 20 عاماً، والتي يجري إعدادها حالياً.
وقالت المبارك: إنه مع اقتراب انعقاد المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2025، يجب أن نعمل على تطوير الاتحاد، بما يلبي احتياجات العصر، مشيرة إلى ضرورة أن يعكس برنامج العمل والاستراتيجية أبرز المنجزات البيئية العالمية، خلال الفترة من 2030 إلى 2050، على النحو المنصوص عليه في إطار الأمم المتحدة العالمي للتنوع البيولوجي واتفاق باريس للمناخ.
وأكدت رزان المبارك، التي تشغل أيضاً منصب رائدة الأمم المتحدة للمناخ ضمن الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف (COP28)، أن هذه المستهدفات ليست مجرد تواريخ محددة، بل تمثل دعوة ملحة للعمل، تتطلب منا اتخاذ إجراءات فورية وحازمة لمواجهة التحديات الرئيسة المتعلقة بالبيئة والتنوع البيولوجي. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رزان المبارك الإمارات الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الرياض السعودية للحفاظ على الطبیعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي

انطلقت، اليوم، فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، الذي تستضيفه إمارة دبي، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة دولية واسعة.

ويستقطب الحدث أكثر من 20 ألف مشارك، إلى جانب أكثر من 800 متحدث يشاركون في 200 جلسة متخصصة.

وتُقام الفعاليات تحت شعار “تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية”، بتنظيم منظمة النقل الذكي الأوروبية “إيرتيكو” (ERTICO)، بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا (ITS America)، ونظيراتها في آسيا والمحيط الهادئ (ITS Asia-Pacific).

ويركز المؤتمر على استعراض أحدث الابتكارات في مجالات التنقل الذكي وتقنيات النقل، حيث يناقش أربعة محاور رئيسة تشمل التنقل الحضري، والابتكار في النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل النظيف، والتنقل ذاتي القيادة.وام


مقالات مشابهة

  • المؤتمر العالمي للمرافق.. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات