بوابة الوفد:
2024-09-17@11:50:53 GMT

سعر أول هاتف ثلاثي الطي من هواوي يبدأ من 2800 دولار

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

 

إذا كنت تعتقد أن سعر iPhone 16 Pro Max أو Samsung Galaxy Z Fold 6 بمواصفات كاملة مرتفع، فإن هواوي لديها هاتف رائد جديد قد يتطلب من بعض الأشخاص القيام بسرقة بنك لشراءه. سيظهر Mate XT، الذي تدعي الشركة أنه أول هاتف ثلاثي الطي يصل إلى السوق، لأول مرة في الصين وسيبدأ سعره من 19999 يوانًا (حوالي 2800 دولار أمريكي).

وهذا يكفي لشراء iPad Pro مقاس 11 بوصة وM3 MacBook Air وiPhone 16 - ولا يزال لديك نقود إضافية.

استغرق الأمر من هواوي خمس سنوات لتطوير Mate XT، وفقًا لرئيس أعمال المستهلك، ريتشارد يو. وكجزء من هذه العملية، يُقال إن الشركة حققت اختراقات في تقنية الشاشة والمفصلة. يطوى الجهاز على شكل أكورديون، حيث ينحني مفصل واحد للخارج والآخر للداخل، مما يترك أحد الألواح متاحًا للاستخدام كشاشة خارجية مقاس 6.4 بوصة.

إعلان

قال يو خلال حفل إطلاق، وفقًا لشبكة CNN، "هواوي ميت إكس تي هو أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، وأكبر وأرق هاتف قابل للطي على مستوى العالم". "نحن أول من حقق الطي الخارجي (في الهواتف الذكية) وأول من ابتكر هاتفًا قابلًا للطي إلى الداخل بدون فجوات".

على الرغم من السعر المرتفع، فقد استحوذ ميت إكس تي بالفعل على خيال المستهلكين الصينيين. بحلول وقت مبكر من يوم الثلاثاء، تلقت هواوي 3.7 مليون طلب مسبق.

ليس من المستغرب لماذا كشفت هواوي رسميًا عن الجهاز بعد ساعات من حدث آيفون يوم الاثنين - فهي تتطلع إلى سرقة بعض من بريق آبل. نظرًا لأرقام الطلب المسبق وتحديثات أجهزة آيفون المتواضعة نسبيًا هذا العام (تعتمد آبل على ميزات Apple Intelligence المتأخرة كنقطة بيع رئيسية)، فقد نجحت هواوي للتو في تحقيق ذلك.

إعلان
إعلان
عند فتحه بالكامل، يحتوي ميت إكس تي على شاشة 3K مقاس 10.2 بوصة بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92 بالمائة. يمكن للمشترين استخدام لوحة واحدة أو اثنتين أو كل اللوحات الثلاث في وقت واحد (يبلغ حجم الشاشة المكونة من لوحتين 7.9 بوصة). يأتي باللون الأحمر أو الأسود مع لمسة نهائية من الجلد في الخلف وحواف ذهبية على الحواف والطيات. عندما يكونون خارج نطاق شبكة خلوية، سيتمكن المالكون من التواصل مع بقية العالم عبر الأقمار الصناعية.

كما قد تتخيل، هناك مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية أيضًا، بما في ذلك وظيفة إدخال الصوت التي يمكنها تلميع وترجمة النص. هناك خيار لفتح روبوت الدردشة على جانب واحد من الشاشة للإجابة على الأسئلة وتلخيص المقالات. هناك أيضًا أداة تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي. في هذا الصدد، تقول هواوي إن نظام الكاميرا الثلاثية (الذي يتميز بكاميرا مقربة للمنظار وكاميرا بزاوية عريضة للغاية) يتضمن تكبير بصري تقريبي يبلغ 5.5x.

ومع ذلك، ليست هواوي أول شركة تعرض جهازًا ثلاثي الطي. لقد حصلنا على بعض الوقت العملي مع جهاز لوحي ثلاثي الطيات من TCL في عام 2020.

لم تتضح بعد خطط طرح Mate XT خارج الصين. ومن غير المرجح أن يصل Mate XT رسميًا إلى الولايات المتحدة، نظرًا للعقوبات التي تم فرضها على الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد

يعد تسجيل شاشة الهاتف من الميزات المهمة التي قد تفتقدها بعض الهواتف. لحسن الحظ، هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكن أن تساعد في تسجيل كل ما يحدث على شاشة جهازك. 

فيما يلي أفضل أربعة تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد:

1. XRecorderالميزات:تسجيل كل ما يحدث على شاشة الهاتف.إمكانية أخذ لقطات شاشة (سكرين شوت).يوفر أداة عائمة على الشاشة لتحديد مكان أيقونة التسجيل.دعم جودة تسجيل تصل إلى 1080 بكسل.الاستفادة:يعد من التطبيقات الشهيرة والأكثر استخدامًا لتسجيل الشاشة على الأندرويد.2. AZ Screen Recorderالميزات:تسجيل الشاشة بجودة تتراوح بين 240 بكسل إلى 1080 بكسل.إمكانية تسجيل الصوت الخارجي.ميزة التقاط الصور من الشاشة.الاستفادة:يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة لتسجيل الشاشة ويتيح لك جودة تسجيل عالية.3. Mobizenالميزات:تسجيل شاشة الهاتف بجودة تصل إلى 1080 بكسل.لا يظهر العلامة المائية الخاصة بالتطبيق.مجاني تمامًا.الاستفادة:يقدم مميزات متنوعة ويدعم تسجيل الفيديو بجودة عالية دون علامات مائية.4. ApowerRECالميزات:تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 1440 بكسل.أقل دقة يقدمها هي 360 بكسل.مجاني تمامًا.الاستفادة:يتميز بدقة تسجيل متفوقة ومجموعة واسعة من خيارات الجودة.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • متى يتم طرح تحديث 18 ios؟ وأهم المميزات الجديدة المقدمة من شركة آبل
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد
  • رسمياً.. آودي مصر تُطلق Q8 فيس ليفت
  • ثلاثي يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام جيرونا في الدوري الاسباني
  • اعرف سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate XT Ultimate الداعم لشبكات الجيل الخامس
  • بمشاركة ثلاثي الوطن” الأهلي والنصر والهلال”.. 24 فريقاً يبحثون عن انطلاقة مميزة في «نخبة أبطال آسيا»
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة