مع اقتراب موعد المناظرة المرتقبة بين نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب والذي ستستضيفها شبكة «ABC NEWS» فجر الأربعاء، يستعرض التقرير التالي قواعد المواجهة الأولى من «هاريس» و«ترامب».

نشرت شبكة «ABC» والتي ستستضيف المناظرة، قواعد سير المناظرة الأولى بين الديمقراطية هاريس والجمهوري ترامب، والتي ستقام بمركز الدستور الوطني في ولاية فيلادلفيا، وهي:

التفاصيل الكاملة لمناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس

- تبدأ المناظرة الساعة 9 مساء الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، والموافق الرابعة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة، ولن تكون هناك بيانات افتتاحية ولا جمهور في القاعة.

- سيكون أمام المرشحين دقيقتان للإجابة على الأسئلة، ودقيقتان للدحض ودقيقة إضافية للمتابعة والتوضيحات.

- سيكون أمام المرشحين أيضًا قرابة دقيقتين لإلقاء البيانات الختامية في النهاية

- .لن يتمكن هاريس وترامب من طرح أسئلة على بعضهما البعض، فقط المذيعين من الشبكة الأمريكية وهما ديفيد موير ولينسي ديفيس، مسموح لهم بطرح الأسئلة.

- ستستمر المناقشة 90 دقيقة وستشمل فاصلين إعلانيين.

- لا يُسمح للمرشحين بتحضير ملاحظات أو تحضيرات للقراءة منها، ولن يتلقوا موضوعات أو أسئلة مسبقًا.

- ستبث المناظرة شبكتي «ABC» و«CBS»، يعقبها تحليلات ما بعد المناظرة.

- طلبت حملة هاريس تغييرًا للسماح بفتح الميكروفونات بعد إعلان إغلاقها، ووضحت في رسالة ل أي بي سي نيوز أن هذا الإجراء يعد ميزة لصالح ترامب ضد هاريس وسيعمل على حمايته من تبادل التعليقات المباشرة مع نائبة الرئيس، على الرغم من أن حملة هاريس قالت إن حملة ترامب أصرت على الميكروفونات الصامتة، إلا أن ترامب قال في أغسطس الماضي إن الأمر لا يهمه.

غلق الميكروفونات في مناظرة هاريس وترامب

- وافقت حملة هاريس في النهاية على غلق الميكروفونات.

- كشفت حملة هاريس أنه تم تأكيد أن الميكروفونات سيتم تفعيلها إذا كان هناك تعليقات متبادلة ذات أهمية بين المرشحين، وأنه سيتم تحذير المرشح الذي يقاطع خصمه باستمرار من قبل الوسيط ويمكن نقل تعليقاته إلى الجمهور، كما سيتمكن مجموعة من المراسلين الذين سيكونون في الغرفة من الإبلاغ عن أي شيء جدير بالملاحظة.

- «ترامب» فاز في اختبار رمي العملة، واختار تقديم البيان الختامي الأخير، كما سُمح لهاريس باختيار وضع المنصة واختارت موقع المنصة على اليمين على الشاشة.

- تنص القواعد أيضًا على أن المرشحين سيقفون وراء منصاتهم طوال مدة المناظرة، وهي قاعدة قد تذكّر المشاهدين بمناظرة عام 2016 بين ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، عندما ترك ترامب مكانه يقف بالقرب من كلينتون، وهي خطوة ينظر إليها البعض على أنها تكتيك ترهيبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية مناظرة هاريس وترامب حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب

ذكرت شبكة "سي إن إن" أن حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس مارست التضليل على متابعي منصة "إكس" من اقتباسات وترجمات غير صحيحة لتصريحات منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت الشبكة: "تستخدم حملة هاريس التضليل على منصة إكس، كنوع من الكلاب الهجومية غير المحترمة، حيث تنشر تغريدات فكاهية للفت الانتباه إلى التعليقات المثيرة للجدل أو غير الصحيحة أو المشكوك فيها من قبل ترامب وحلفائه. وقدم الحساب الذي تسميه حملة هاريس "صفحة الرد السريع الرسمية"، تعليقات غير دقيقة بشكل متكرر حول ترامب".

واستشهدت "سي إن إن" بثماني حالات ضلل فيها حساب حملة هاريس القراء. على سبيل المثال، زعمت الحملة مرارا أن ترامب نسي في أي ولاية هو موجود أثناء خطاباته الانتخابية، مستشهدة بمقتطفات من خطاباته كدليل. لكن شبكة "سي إن إن" تشير إلى أنه إذا شاهدت خطاباته كاملة، فهو لم ينس المكان، بل تحدث ببساطة عن مشاكل في بعض الولايات، بينما كان يتحدث في ولايات أخرى.

وفي أغسطس، ظهر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" حسابا\ يسمى @KamalaHQLies، والذي يتتبع المنشورات غير اللائقة من حملة هاريس. ولا توجد معلومات موثوقة حول من يديرها، لكن أكثر من 268 ألف قارئ اشتركوا فيها بالفعل. حساب حملة هاريس الرسمي @KamalaHQ على منصة "إكس" لديه 1.3 مليون متابع.

وسبق أن اتهمت وسائل الإعلام فريق هاريس بالتلاعب بعناوين المواد الصحفية الأمريكية من خلال شراء الإعلانات في خدمة إعلانات جوجل.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خسوف القمر سبتمبر 2024
  • تحديث آبل الجديد.. كل ما تريد معرفته عن iOS 18
  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • كل ما تريد معرفته عن صواريخ فرط الصوت
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة