تُعلن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل في دورة جديدة من برنامج المساندة التصديرية عن عائدات صادرات عام 2023. ويهدف البرنامج إلى تمكين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية من التوسع عالميًا، وتنمية مواردها، وتعزيز قدرتها التنافسية، ومساعدتها على خفض التكاليف المرتبطة بالتصدير، وزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تحصل الشركات على دعم مالي يتراوح من 10% إلى 35% من القيمة المضافة لصادرات الشركات وفقًا لحجمها، بحدٍ أقصى 2.5 مليون جنيه مصري لكل شركة. كما يقدم البرنامج مساندات إضافية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة بالمحافظات بخلاف القاهرة والجيزة والإسكندرية.


آخر موعد للتقديم يوم 10 أكتوبر. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات

أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفًا أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

 

وأوضح الدكتور خلف همام عميد الكلية، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات.

 

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضًا يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعى لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • الحجر الزراعي: ماليزيا تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم