قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لا يسمع ولا يرى، والتيار اليميني دموي، وإرادة الولايات المتحدة الأمريكية ليست مغلولة، وتستطيع إيقاف نتنياهو إذا أرادت. 

الشُعبة: إصدار بيان عن سماسرة البيض كان متعجلا.. ولم يتم إخطارنا أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الكثير من مناصري إسرائيل على المستوى الدولي يرفضون ما تفعله إسرائيل من سفك الدماء، مشددا على أهمية أن يكون هناك إرادة دولية سياسية لوقف إطلاق النار في غزة.

ونوه بأن تغييرات في الضفة الغربية سيكون له تأثيرات واسعة في المنطقة بأسرها، معتبرا أن نتنياهو يسعى لتخويف العالم والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر، وإذا جاء ترامب للبيت الأبيض فأن نتنياهو سيكون حر الحركة، على عكس هاريس التي ستقيد حريته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو اسرائيل مصطفى الفقي يحدث في مصر

إقرأ أيضاً:

غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية

فتح الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، الثلاثاء، النار على رئيس حكومته بنيامين نتنياهو وذلك في أعقاب انتشار تقارير عن تنحية يوآف غالانت وزير الدفاع واستبداله بجدعون ساعر المقرب من نتنياهو.

وقال غانتس، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن "تغيير وزير الدفاع عشية حملة واسعة في الشمال قد تتحول إلى حرب إقليمية، إهمال أمني".

واعتبر زعيم حزب "معسكر الدولة" أن "ما يفعله نتنياهو في هذه الساعات وخلال الحرب يعرض أمن إسرائيل للخطر بطريقة ملموسة"، على حد قوله.

واتهم نتنياهو بأنه "بدلاً من أن ينشغل بالانتصار على حماس وإعادة المختطفين والحرب مع حزب الله والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، ينشغل في تجمعات سياسية ساخرة وتغيير وزير الدفاع قبل حملة واسعة في الشمال، وهذا يدل على سوء الحكم والأولويات المشوهة".

وفي السياق، كشفت القناة 12 العبرية أن "اتفاق نتنياهو مع ساعر لتعيين الأخير وزيرًا للدفاع بدلًا من غالانت قد يعلن مساء الثلاثاء".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر قولها إن "الخلافات بين الجيش والحكومة وصلت إلى مستويات حادة جدًّا أمس"، مضيفين أن "مسؤولين في المؤسسة الأمنية حذّروا الحكومة من التسبب بحرب شاملة".

وذكرت الصحيفة أن "الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري"، في وقت أكد فيه نتنياهو أن "إعادة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم بات أحد أهداف الحرب".

مقالات مشابهة

  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • نتنياهو يسعى لإقالة ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت
  • رئيس كازاخستان: روسيا لا تقهر عسكريا
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية