كتب- أحمد جمعة:

شاركت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"، التي أقيمت خلال اليوم الثالث والأخير من "فارماكونكس"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على دور النساء في صناعة الأدوية وتعزيز مشاركتهن في هذا القطاع الحيوي.

تهدف الفعالية إلى إبراز جهود النساء العاملات في مجال صناعة الدواء، بما في ذلك القادة في الإدارة العليا ورائدات الأعمال في قطاعي الأدوية والصيدلة الحيوية، كما أنها توفر فرصة للتواصل المهني والتوجيه والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والأفكار.

تمت خلال الفاعلية مناقشة قضايا مهمة تتعلق بتمكين المرأة على المستويات الفنية والمهنية، مثل المرأة في القيادة والتنوع والإدماج والتوازن بين العمل والحياة والتطوير المهني.

شاركت هيئة الدواء المصرية في فعالية " نساء في مجال الصيدلة " بخطاب عن الرعاية الصيدلية لسلامة المرضى "التحديات والدروس المستفادة"، وسلطت الدكتورة شيرين محمد عبدالجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، الضوء على المساهمات القيمة التي قدمتها النساء في صناعة الأدوية، وخاصة في مجال الرعاية الصيدلية وسلامة المرضى.

وأوضحت أن المرأة تشغل العديد من المناصب القيادية بهيئة الدواء المصرية، وأكدت دور الهيئة في التوعية والتثقيف الدوائي؛ حيث تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية حول الاستخدام الآمن للأدوية، وتقديم المعلومات الدوائية الصحيحة، كذلك تقديم عدة مبادرات، مثل مبادرة مبادرات تتم للتوعية باليقظة الدوائية والممارسات الصيدلية، ومبادرات ومحاضرات للتوعية، وأخرى لتبادل الخبرات وعلى رأسها مبادرة 100مشروع تطوير.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية إلى الاهتمام بتدريب وتثقيف طلبة كليات الصيدلة؛ حيث تم تنظيم محاضرات للتوعية لـ580 متدربا، بالإضافة إلى توعية وتثقيف السادة المواطنين من خلال زيارة العديد من الأماكن العامة لتوعية المرأة والطفل وجميع فئات المجتمع بالموضوعات الدوائية المختلفة، وعلى رأسها المضادات الحيوية وترشيد استهلاكها، أمراض القلب والضغط، سرطان الثدي وغيرها من الموضوعات التي تمس المريض المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الدواء المصرية فارماكونكس الأدوية الدواء المصریة فی مجال

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية

أعلنت هيئة الدواء المصرية أنه في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهودها لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، فإنه تم ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

وأوضحت الهيئة أن هذه المستحضرات تتضمن أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال:

SUGARLO FCT PLUS 50/ 850MG 30، CONCOR 5 PLUS FILM C.TABS 5MG 30، UR-AID SACHET EFF 12 5G، PRISOLINE DROPS E.E.N 15ML، GLUCOVANCE FILM C.TABS 5MG

وأشارت أنه للاطلاع على قائمة الأدوية التي تم تعزيز كمياتها اضغط على الرابط التالي:

https://tinyurl.com/3v5fkhx7

كما يمكنكم معرفة #المثائل_والبدائل المتاحة لبعض الأدوية عبر الرابط التالي:

http://eservices.edaegypt.gov.eg/EDASimilars/

إذا كان لديكم أي استفسارات، يرجى التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301.

أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

الخدمات/الاستفسار-عن-توافر-المستحضرات-الدوائية/

وستقوم الهيئة بالمشاركة بالتحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعاً.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي Ibc في أمستردام
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190