أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية بأن هناك نمواً متميزاً في التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة نمو 10%.

وقال معاليه في تصريح لوكالة أنباء الإمارات(وام) خلال ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي، الذي أقيم في مومباي اليوم، بتنظيم من وزارة الاقتصاد وسفارة الدولة في نيودلهي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في الهند بأن هناك نمو في الاستثمارات الإماراتية في الهند حيث بلغت العام الماضي 3.

3 مليار دولار بينما تجاوزت الاستثمارات الهندية في الإمارات 2 مليار دولار.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط" بمصر بحضور ولي عهد أبوظبي.. «جي42» تطلق النموذج الكبير للغة الهندية «ناندا»

وقال معاليه إن من أهداف هذا الملتقى بحث فرص التعاون المشترك ومواصلة الاستفادة من اتفاقية الاقتصادية الشاملة بين رواد ورجال الأعمال والشركات في البلدين وأن الملتقى تطرق إلى عدة محاور منها القطاع اللوجستي وعملية التكامل في هذا المجال والقطاع الصحي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي في هذا القطاع كما تطرق الملتقى إلى قطاع التكنولوجيا الزراعية وقطاع الطاقة المتجددة.

وأوضح بأنه من المهم التركيز على تكنولوجيا التجارة من خلال التمويل الذكي والتكنولوجيا الذكية واستخدام كل العوامل التي تنجح في تسريع التبادل التجاري بين البلدين مؤكدا بأن الملتقى هو استمرارية لما تم تحقيقة وضمان الاستفادة من الفرص الموجودة للطرفين للتواصل المباشر بين الشركات وبناء الثقة فيما بينهم لتكون علاقة طويلة المدى بين الشركات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات ثاني الزيودي الهند التجارة غير النفطية

إقرأ أيضاً:

"ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي

تنطلق صباح غد النسخة الثالثة من "ملتقى النشر الرقمي" الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي، بهدف تسليط الضوء على توجهات النشر الرقمي وتأثيره في الاقتصاد وأبرز التحديات التي تواجهه.

كما يهدف الملتقى إلى تحفيز الناشرين والخبراء والمختصين في هذا المجال على تقديم حلول مبتكرة تسهم في دعم صناعة النشر الإلكتروني في الدولة وتوسيع آفاقها، ويأتي الملتقى الذي يندرج تحت مظلة "منصة تعبير" في سياق التزامات الهيئة الهادفة إلى رفع وتيرة الحراك الثقافي الذي تشهده دبي.
ويعقد الملتقى في متحف الاتحاد، ويشتمل على سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية، بمشاركة نخبة من الكتاب والمعنيين بصناعة النشر في الإمارات، ومنهم رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، الدكتور محمد حمد الكويتي، ومدير مركز أمن المعلومات في شرطة دبي، المقدم خبير الدكتور سعيد المري ومدير إدارة التراخيص والمحتوى الإعلامي في مجلس الإمارات للإعلام، وإبراهيم علي خادم، حيث يشاركون في جلسة "آفاق النشر الرقمي في الإمارات - الأمن السيبراني، حقوق الملكية الفكرية والحوكمة"، التي يديرها مؤسس دار كتّاب للنشر الكاتب والناشر جمال الشحي.
كما يتضمن برنامج الملتقى جلسة "سوق النشر الرقمي" التي تتطرق إلى عملية تطور سوق النشر الرقمي، والتحولات في استهلاك المحتوى، وانتشار الكتب والمجلات الإلكترونية، وتأثير التكنولوجيا على صناعة النشر، وكذلك تستعرض الجلسة أحدث الابتكارات الخاصة بوسائل التوزيع والتسويق الرقمي والتحديات التي تواجه حقوق الملكية الفكرية والتوجهات المستقبلية في هذا المجال.
ومن ضمن فعاليات الملتقى ورشة أكاديمية بعنوان "مدخل إلى الذكاء الاصطناعي"، وكذلك جلسة بعنوان "دور النشر الرقمي في تشكيل مشهد الإعلام المعاصر" وجلسة أخرى تناقش تأثير الاقتصاد الرقمي على صناعة النشر.
وبحسب هيئة الثقافة والفنون في دبي فإن الملتقى يوفر مساحة إبداعية واسعة لرواده تحفزهم على تطوير أساليب عملهم، وتبني الرقمية وتوظيفها في إنتاج المعرفة، بأشكال حديثة قادرة على مواكبة متطلبات العصر وتلبية تطلعات القراء.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • عمرو الفقي بـ«IBC»: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا
  • العراق يصدر أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر