كتبت- داليا الظنيني:
قال الإعلامي أحمد موسى، إن وجود قوات مصرية في الصومال، ليس تهديدًا لأحد، بل حماية للصومال.

وأضاف أن الصومال طلبت التواجد المصري على أرضها "دول أشقاء وجيران، ومصر مش هتتأخر وهتكون موجودة".

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة المصرية ستقوم بتدريب الجيش الصومالي ورفع كفاءته القتالية، لمواجهة حركة الشباب الإرهابية.

وأكمل: "في ناس لا تريد استقرار الصومال، ولكن مصر تريد استقرار الصومال والحفاظ على أمنها، ومنع وجود ما يعرف بأرض الصومال"، لافتًا إلى أن إثيوبيا عرضت على جيبوتي بناء ميناء بحري ولكنها رفضت، لأنها تريد بناء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر، وهي دولة حبيسة منذ تسعينيات القرن الماضي واستقلال إريتريا عنها.

وتابع: "لن يسمح أحد لإثيوبيا أن يكون لها قواعد عسكرية على البحر الأحمر، وهذا بمثابة احتلال للصومال، وهذا لن ترضى به مصر وكل الدول العربية".


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد موسى قوات مصرية الصومال

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة

كشف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هي الأطول في تاريخ تل أبيب حيث إن حرب 1948 لم تتجاوز 9 أشهر وكذلك كل الحروب التي خاضتها مع مصر.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الهلال والرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh اليوم في دوري روشن السعودي 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا حريصة على ألا تتفجر حرب إقليمية واسعة في المنطقة، في ظل تأزم موقف إسرائيل في غزة.


ولفت الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لولا الدعم الذي تتلقاه إسرائيل بالمال والسلاح والمعلومات  من أمريكا والغرب ما كان لها أن تصمد أمام المقاومة الفلسطينية كل هذا الوقت.


وأشار إلى أن هناك انحياز أمريكي كامل لإسرائيل منذ نشأتها وهناك لوبي صهيوني قوي في أمريكا له كلمة نافدة في دوائر صنع القرار الأمريكي بما يدعم تل أبيب.


وواصل الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تقارب في المواقف بين مرشحي الرئاسة الأمريكية بشأن الحرب على غزة، وإن كانت المرشحة الديمقراطية هاريس تحاول إظهار التعاطف الظاهري.


وقال إن الحرب الإسرائيلية على غزة تأتي في توقيت خاص وهي عام إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصل الاستياء من المجازر الصيوني لدوائر الرأي في أمريكا ومختلف فئات الشعب الأمريكي.
وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أنه لأول مرة تصبح القضية الفلسطينية إحدى القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • إيجاد تؤكد احترامها لوحدة واستقلال أراضي الصومال
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • عاجل| حملة ترامب: "دونالد" بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده
  • مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة