صفا

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، مساء الثلاثاء، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون؛ بمناسبة نجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن السنوار أشار إلى أنه "بعث رسالته في ظل الملحمة البطولية التي يسجلها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى، بالرغم مما يتعرض له من حرب الإبادة الجماعية، وهمجية الاحتلال الصهيوني النازي، الذي يعادي كل مظاهر الحياة، ويقتل الإنسانية في غزة، ويعتدي على المواطنين في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، في تجاوز وتحدٍ سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية".

وأضافت أن رئيسها جدد تثمينه للدور الجزائري في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه في المحافل الدولية.

وأوضحت حركة حماس أنه يتطلع إلى استمرار وتطوير هذا الدور الداعم والمساند في المجالات كافة لتعزيز صمود الشعب ومقاومته، وصولا لوقف العدوان الغاشم ودحر الاحتلال وتحقيق حلم الفلسطينيين بالتحرير والعودة كما تحرر الشعب الجزائري العظيم، وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

يذكر أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أعلنت، قبل يومين، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 94.65% من أصوات الناخبين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس السنوار الجزائر

إقرأ أيضاً:

الرئيس التشادي يهنئ الرئيس تبون

هنأ محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس الجمهورية تشاد، عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية حيا إدريس ديبي إتنو مُحيِّيًا التزام الرئيس تبون اللامحدود من أجل تنمية الجزائر الجديدة، وإرادته في رفع التحديات والاستجابة لطموحات المواطنين الجزائريين.

كما أبرز الرئيس التشادي بهذه المناسبة، قناعته أن بلاده بعلاقاتها التاريخية مع الجزائر، ماضية في تقوية الشراكة ذات المصلحة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين في كل المجالات.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • مغاربة يناشدون المنظمات الدولية التدخل لتحرير شباب مغاربة من قبضة القضاء العسكري الجزائري
  • الرئيس التشادي يهنئ الرئيس تبون
  • رئيس السنيغال يهنئ الرئيس تبون 
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا