عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، عدة إجتماعات متتابعة لمديري الإدارات الفنية والفرق الإشرافية ولجان المتابعة بالمديرية لمناقشة خطة العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية.

 

حيث ناقش خطة المديرية في متابعة المنظومة الصحية من خلال فرق المرور والمتابعة بهدف الوقوف الصحيح علي معوقات التشغيل بالإدارات والمستشفيات وسُبل دعم الفئات الطبية المختلفة.

 

ودعم تطوير المنظومة الصحية في كافة منافذها، موجهاً بعرض تقارير المرور الدورية والإيجابيات والسلبيات والإجراءات المتخذة حِيال ذلك ومناقشة كافة تقارير المرور فور الإنتهاء من المرور لوضع الخطط العاجلة للتحسين والتصحيح . 

 وأكد علي ضرورة توحيد الجهود للفرق الإشرافية والمراجعة الداخلية وتحري الدقة والشفافية في التقارير لسهولة التصويب والتصحيح لمعوقات التشغيل. 

  وخلال الإجتماعات التي حضرتها الدكتورة سمر عاطف وكيل المديرية، ناقش الدكتور محمد يوسف عبدالخالق خطة الصيانة للأجهزة الطبية بالوحدات والمستشفيات، موجهاً بعمل حصر للأجهزة المعطلة وعمل خطة شاملة للصيانة لضمان التشغيل الأمثل لتلك الأجهزة والمتابعة المستمرة لضمان تنفيذ خطط الصيانة وفق خطة ومنهج ووقت محدد، مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان و الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة تحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير رعاية طبية لائقة لأبناء المحافظة تنال رضاهم وترعي سلامتهم وسلامة أسرهم  . 

نقيب أطباء قنا يهنئ وكيل الوزارة  الصحة بقنا بمنصبه الجديد  

إستقبل اليوم الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا،  الدكتور محمد الديب نقيب أطباء قنا،   لتهنئته بتوليه منصب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ،   وخلال اللقاء الودي الذي جمع بين وكيل الوزارة ونقيب الأطباء رحب الدكتور محمد يوسف عبدالخالق بنقيب الأطباء معرباً عن تمنياته بإمتداد سُبُل التعاون المشتركة بين المديرية والنقابة في دعم المنظومة الصحية والدفع بمسيرة الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة. 

فيما عبر " الديب " عن سعادته بتولي الدكتور محمد مهام المنظومة وسيرته الممتدة في تطوير الخدمات الطبية، مؤكداً علي دعم نقابة الأطباء لجميع الأطباء سواءً من العاملين في القطاع الصحي أو خارجها ، حريصاً علي توفير خدمات نقابية تتلائم ومتطلبات الأطباء البشريين في كافة التخصصات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعم المنظومة الصحية الصحة بقنا الصحة والسكان قنا رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الخدمات العلاجية المنظومة الصحية مديرى الادارات الفنية دعم المنظومة

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي

شمسان بوست / خاص:

قامت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم بزيارة تفقدية إلى المستشفى الجمهوري التعليمي، للاطلاع على مستوى تحسن الخدمات والرعاية الصحية بالمستشفى حيث اطلعت على مختلف أقسام المستشفى، وزات مركز الغسيل الكلوي،وقسم الطوارئ العام كما زارت قسم العناية المركزة ، بالإضافة إلى تفقد المخازن لضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية لمرضى الغسيل وزارت عدد من المرضى وتلمست معاناتهم واستمعت منهم حول مستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم .

واستمعت الدكتورة ايلان من مدير المستشفى، الدكتور فؤاد الحداد، الى شرح تفصيلي حول التطورات وتحسن مستوى الخدمات التي شهدها المستشفى في الفترة الأخيرة، ورفع كفاءة الكادر الطبي، واستقبال أعداد متزايدة من المرضى بشكل يومي مشيرا إلى أن المستشفى يواجه بعض التحديات، من بينها نقص عدد من المعدات الطبية الضرورية وضغط العمل الناتج عن تزايد عدد المراجعين من مختلف مديريات المحافظة.


وحثت وكيل المحافظة للشؤون الصحية على ضرورة مضاعفة جهود الكادر الطبي والإداري في المستشفى، مؤكدة أن التحسن الملحوظ الذي شهده المستشفى يجب أن يستمر مؤكدة متابعة دعم المستشفى وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين بشكل افضل .

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول