ينشر اليوم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن زيت المارجوانا والحشيش، بعد ضبط المطرب الشعبي سعد الصغير في المطار بحوزته تلك المواد المخدرة وقرار النيابة العامة بحبسه احتياطيا.

زيت الحشيش وزيت الماريجوانا هما مستخلصات من نبات القنب، الذي يحتوي على مركبات كيميائية معروفة باسم الكانابينويدات (Cannabinoids) الفرق الرئيسي بينهما هو طريقة الاستخراج والاستخدام.

وتُعتبر حيازة أو استخدام مواد مخدرة مثل زيت الحشيش والماريجوانا جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لقانون مكافحة المخدرات، والعقوبات تختلف بحسب الغرض من الحيازة سواء كانت بقصد التعاطي أو الاتجار):

1. حيازة بغرض التعاطي: إذا تم القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة مثل زيت الحشيش أو الماريجوانا بقصد التعاطي، فإن العقوبة تكون الحبس مدة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية، في بعض الحالات، قد يصدر الحكم بإحالة الشخص إلى مصحة لعلاج الإدمان.

2. حيازة بغرض الاتجار: في حالة ثبوت أن الحيازة كانت بهدف الاتجار، تكون العقوبة أشد بكثير وقد تصل إلى السجن المؤبد أو حتى الإعدام في حالة الاتجار بكميات كبيرة أو في حالة أن الشخص جزء من شبكة تهريب مخدرات. كما يرافق العقوبة غرامة مالية كبيرة.

التشريعات المحددة:
 

- وفقًا لقانون مكافحة المخدرات المصري رقم 182 لسنة 1960، يتم تصنيف الماريجوانا والحشيش كمواد مخدرة محظورة، ويعاقب القانون بشدة على أي نوع من التعامل مع هذه المواد سواء كان حيازة أو اتجارًا.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سعد الصغير قضايا اتهامات ضبط سعد الصغير حبس سعد الصغير المطرب الشعبي سعد الصغير زیت الحشیش

إقرأ أيضاً:

العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا

من المتوقع أن يحصل ​فيران توريس​، نجم ​برشلونة​، على عقوبة إيقاف لمباراة واحدة بعد طرده أمام ​جيرونا​ في الجولة الخامسة من ​الدوري الإسباني​.

الطرد جاء نتيجة تدخل عنيف على أسبريلا في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 4-1.

ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا

وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، سجل الحكم مونيوز رويز في تقريره أن توريس تم طرده بسبب "استخدام قوة مفرطة ضد الخصم أثناء التنافس على الكرة". 

بناءً على هذا الوصف، من المتوقع أن تكون العقوبة إيقاف مباراة واحدة فقط، خاصةً لأنها المخالفة الأولى لتوريس ولم تحدث خارج نطاق اللعب.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من تامر أمين بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح وحبس سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • الطب الشرعى يثبت إيجابية تحليل المخدرات لسعد الصغير وحيازة الحشيش للتعاطى
  • إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول
  • العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  • قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة