أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن هناك نمواً متميزاً في التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند بنسبة 10%، خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقال خلال ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي، الذي أقيم في مومباي، الثلاثاء، بتنظيم من وزارة الاقتصاد وسفارة الدولة في نيودلهي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في الهند، إن هناك نمواً في الاستثمارات الإماراتية في الهند حيث بلغت العام الماضي 3.

3 مليار دولار، بينما تجاوزت الاستثمارات الهندية في الإمارات ملياري دولار.
وقال إن من أهداف هذا الملتقى بحث فرص التعاون المشترك ومواصلة الاستفادة من اتفاقية الاقتصادية الشاملة بين رواد ورجال الأعمال والشركات في البلدين، وإن الملتقى تطرق إلى عدة محاور منها القطاع اللوجستي وعملية التكامل في هذا المجال والقطاع الصحي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي في هذا القطاع، كما تطرق الملتقى إلى قطاع التكنولوجيا الزراعية وقطاع الطاقة المتجددة.
وأوضح أنه من المهم التركيز على تكنولوجيا التجارة من خلال التمويل الذكي والتكنولوجيا الذكية واستخدام كل العوامل التي تنجح في تسريع التبادل التجاري بين البلدين مؤكداً أن الملتقى هو استمرار لما تم تحقيقه وضمان الاستفادة من الفرص الموجودة للطرفين للتواصل المباشر بين الشركات وبناء الثقة في ما بينهم لتكون علاقة طويلة المدى بين الشركات.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الهند

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا

#سواليف

انخفضت #أسعار #المشتقات_النفطية في #الأسواق_العالمية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، مقارنة بأسعارها في الأسبوع الأول من ذات الشهر، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

ووفقا للبيانات التي أعلنتها الوزارة، اليوم الأحد، انخفض #سعر_البنزين أوكتان (90) من 675 إلى 648 دولارا للطن، بنسبة انخفاض 4 بالمئة، وسعر البنزين أوكتان (95) من 714 دولارا إلى 686 دولارا للطن بنسبة انخفاض 4 بالمئة.

كما #انخفض #سعر #الديزل من 618 الى 588 دولارا للطن، بنسبة انخفاض 5 بالمئة، وسعر الكاز من 671 الى 639 دولارا للطن، بنسبة انخفاض 5 بالمئة.

مقالات ذات صلة 52.20 دينار سعـر الذهب عيار 21 محلياً 2024/09/15

وانخفض سعر زيت الوقود من 418 إلى 413 دولارا للطن، بنسبة انخفاض 1 بالمئة.

وارتفع معدل سعر الغاز البترولي المسال من 575 دولارا خلال آب الماضي الى 598 دولارا خلال أيلول الحالي بنسبة ارتفاع 4 بالمئة .

أما بالنسبة لخام برنت، فقد انخفض من 76 إلى 72 دولارا للبرميل بنسبة انخفاض 4 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • اتفاق تجاري بين الإمارات وأستراليا
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا
  • عمرو الفقي بـ«IBC»: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي ذا أفريكا ديبيت
  • أكثر من مليوني طنٍ صادرات العراق من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع