أبرمت جمارك دبي ومجموعة موانئ دبي العالمية اتفاقية للتعاون الأكاديمي مع جامعة دبي تهدف إلى تنفيذ برامج أكاديمية متخصصة في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والجمارك.
يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، بهدف تطوير وتأهيل كوادر وطنية للعمل في هذه المجالات الحيوية.


تهدف الاتفاقية إلى دعم البرامج الدراسية للطلاب والخريجين الإماراتيين، من خلال تقديم المنح الدراسية والفرص التعليمية المتقدمة تمكنهم من اكتساب مهارات إدارة الأعمال والتجارة الدولية وإدارة سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.
وأكد سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن هذه الشراكة تعكس التزام المجموعة بتطوير الشباب الإماراتي وتعزيز النمو المستدام في دبي، مشيراً إلى أهمية البرامج الأكاديمية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية للدولة ومضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل.
من جهته، أشار الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، إلى أن الاتفاقية تدعم رؤية دبي الاقتصادية «D33» من خلال الاستثمار في تطوير المواهب الوطنية الشابة لتأهيلهم للريادة في قطاع الخدمات الجمركية واللوجستية بما يتماشى مع توجهات الدولة.
وأثنى الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، على هذه الشراكة، مؤكداً أن الجامعة تعمل ضمن استراتيجية متكاملة لدعم تطوير رأس المال البشري بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الإمارات، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تتوافق مع المعايير الدولية.
تشمل البرامج الأكاديمية التي سيتم تنفيذها تقديم دورات في التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والجمارك، بالإضافة إلى برنامج ماجستير في إدارة الأعمال والتجارة الرقمية وإدارة سلاسل التوريد.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمارك دبي موانئ دبي العالمية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات

وقّعت وزارة الصحة اليوم بديوان عام الوزارة اتفاقية تعاون مع جامعة نزوى بشأن إجراء التحاليل المختبرية للأدوية العشبية بمختبر تحليل أدوية دارس.

وقّع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل الوزارة لشؤون التخطيط والتنظيم الصحي، وعن جامعة نزوى الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد بن حمدان الربيعي المديرالعام لمركز سلامة الدواء أن الاتفاقية تعكس أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ووزارة الصحة، وستُجرى من خلالها التحاليل المختبرية للأدوية العشبية في مختبر أدوية دارس، مما يسهم في ضمان جودة هذه الأدوية وسلامتها، وأيضا تسريع الإجراءات الخاصة بتسجيلها وترخيصها قبل السماح بتداولها في السوق المحلية، مفيدًا أن هذا التعاون يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي وتطوير المنتجات الصحية، ويمكّن من إجراء دراسات دقيقة حول فعالية الأدوية العشبية وسلامتها.

وأشار الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى ضمان جودة الأدوية العشبية وضمان سلامتها وفعاليتها، وأنها جزء من إستراتيجية شاملة لتعزيز البحث العلمي والتطوير في هذا المجال، بهدف دعم الصحة العامة وتعزيز مكانة سلطنة عمان بصفتها مركزًا للتميز في هذا القطاع، مؤكدا أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والهئيات الحكومية لتحقيق أهداف مشتركة مثل تحسين جودة الرعاية الصحية، وأضاف: إن المختبر سيجري التحاليل اللازمة للأدوية العشبية وفقًا لأعلى المعايير العلمية والعالمية، مما سيتيح توفير منتجات آمنة وموثوقة للمستهلكين، وأعرب عن أمله في أن تسهم الاتفاقية في زيادة الوعي بأهمية الأدوية العشبية ودورها في الطب الحديث.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني و"لارام" للاستفادة من تخفيضات تصل إلى 25 في المائة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية