دبي: «الخليج»
برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، احتفلت الجمعية ممثلة بإدارة التدريب والاستشارات بالعرس الجماعي «زفة حراير» في دورته السادسة والعشرين، بقاعة الشيخ راشد بالمركز التجاري، وزفاف 14 عريساً وعروساً في عرس النساء.


جاء ذلك بحضور الشيخات وعضوات المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وممثلي الدوائر الحكومية، والسلك الدبلوماسي.
وتمثل الأعراس الجماعية إحدى أبرز مبادرات الجمعية ضمن مبادرة زفة حراير التي حازت جوائز وتحايا، وبناءً على توصيات إدارة الجمعية تمت زيادة عدد الأعراس المقررة خلال هذا العام، بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الجمعية، إذ تعتزم تزويج 50 شابّاً وشابّة من مواطني دولة الإمارات، في 4 أعراس خلال هذا العام.
ضم الحفل أهالي العرائس وتزين العرس بفرق شعبية ورقصة الرزفة المحلية، كما شارك ممثلو الهيئات الحكومية والخاصة بالدولة والمؤسسات الإعلامية وممثلو فروع الجمعية وإداراتها.
وثمّنت خولة النابودة، نائبة رئيسة الجمعية، المشرف العام على إدارة التدريب والاستشارات، رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم، لكافة دورات العرس الجماعي، والذي يعكس تلاحم القيادة مع المجتمع، فالتوجّه والتشجيع لإقامة الأعراس الجماعية يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي نادت فيها بضرورة تخفيض تكاليف الزواج للتخفيف عن الشباب وعلى الأسرة ولضمان حياة ميسّرة مستقرة.
فيما ثمّنت الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية، مشروع العرس الجماعي في تحقيق الاستدامة للأسرة الإماراتية، مؤكدةً أن بناء أسرة مستقرة ومترابطة هو حجر الأساس في مسيرة تقدم دولة الإمارات.
كما وجهت عفراء الحاي، مديرة إدارة التدريب والاستشارات الشكر للرعاة والداعمين، وقالت بأن إقامة هذا العرس الجماعي جاء تكليلاً لاحتفال الجمعية بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، والذي يأتي انسجاماً مع استراتيجية دولة الإمارات في تحقيق أسرة مستقرة، والابتعاد عن المغالاة في تكاليف الزواج.
وتقام الأعراس الجماعية برعاية بنك دبي الإسلامي كراعٍ رئيسي، كما شارك في دعم العرس الجماعي السادس والعشرين شركات ومؤسسات والشركاء الاستراتيجيون هم: جمعية بيت الخير، محلات أبوحليقة، مؤسسة الأنصاري للصرافة، المطبعة العصرية ومكتباتها.
أمّا الرعاة الذهبيون فهم: جمعية تراحم الخيرية، مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر-دبي، الجوهرة للمجوهرات، كما يتشرف العرس بالرعاة الدائمين وهم: مركز دبي التجاري العالمي، ليلتي لتنظيم الحفلات، المراسم للضيافة، مركز بطاقة إسعاد- شرطة دبي، مؤسسة تاكسي دبي، الإدارة العامة لأمن المنشأت والطوارئ.
وصرح عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير:«نقوم منذ سنوات على دعم مبادرة زفة حراير، حرصاً على دعم الشباب والفتيات من أبناء الوطن، الذين يسعون لتحصين أنفسهم بالحلال».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العرس الجماعی

إقرأ أيضاً:

الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الأحد، أتمتة 9 مراكز جمركية من أصل 21 مركزاً، وفيما أشارت إلى تدريب أكثر من 30% من موظفيها لتقليل الأخطاء والفساد وتسريع المعاملات، أشارت إلى أن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ستعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات.

وقال رئيس الهيئة العامة للجمارك، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة مستمرة بتطوير كوادرها والتقرب من التقنيات الحديثة، بهدف الحد من السلطة التقديرية للموظف وتحسين الأداء العام".

وأضاف العكيلي، أن "الهيئة قامت بتدريب 748 موظفاً خلال النصف الأول من هذا العام 2024 من مجموع 2400 موظف، أي ما يزيد عن 30% من موظفي الهيئة"، مبيناً أن "الهدف من هذه التدريبات هو تقليل احتمالية الوقوع في الأخطاء والحد من الفساد، بالإضافة إلى تبسيط وتسريع الإجراءات الجمركية".

وأشار إلى، أن "الجمارك تعمل على تفعيل الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الإلكترونية المعتمدة لديها"، مؤكداً أن "هذا التوجه سيؤدي إلى تحسين فرز الاستيرادات القادمة إلى العراق وفقاً لنسب الخطورة من خلال أنظمة إدارة المخاطر التي تعمل بالأنظمة الذكية".  

وفيما يتعلق بالأتمتة، أوضح العكيلي أن "الهيئة قد أكملت أتمتة 9 مراكز جمركية من أصل 21 مركزاً"، مؤكداً أن "الهيئة تهدف إلى إتمام أتمتة كافة المعابر الجمركية وجميع التشكيلات الإدارية والمقرات داخل المدن وفي العاصمة بغداد بحلول نهاية عام 2025".

مقالات مشابهة

  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"
  • غوتيريش يدين "العقاب الجماعي" للفلسطينيين في غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الشخصية الساخطة في قصتي «الممثّل» و«سائق النساء» لأزهار أحمد
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • إدارة القبة تنظم مأدبة غداء على شرف قدامى “لارسيكا” والنصرية
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر