قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، إن هناك مشكلة اقتصادية  لدى الشباب في عملية توفير النفقات الخاصة بتكوين أسرة صغيرة وهذا ما أدى لحديث البعض عن مفهوم المساكنة.


 وتابع "النبوي"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الثلاثاء، أن هناك طفل صغير عمره 12 عامًا انتحر بسبب منعه من الدراسة، وإرسالة للعمل، وهذا الامر حديث بسبب الفقر، مشيرًا إلى أن ضرورة تخصيص جزء من أرباح المؤسسات الاستثمارية للعمل الاجتماعي.


وأشار إلى أن هناك ضرورة لفكر جديد للممارسة الفكر الفني، والدعم الذي يقدم للأفلام  من أجل إيجاد ثقافة جديدة للجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد علي، أحد علماء الأزهر الشريف، والداعية الإسلامي، أن المساكنة تعني الزنا، وأنه يرفض تصريحات اي شخص يدعو لـ المساكنة، لآن ذلك مخالف للدين.

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك أشخاص تريد نشر الفاحشة بالمجتمع ويجب أن نواجه ذلك بالتعاليم الدينية الصحيحة، ولا يجب أن نترك هؤلاء الأشخاص في المجتمع.

 

وأوضح أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن " لا يدعو للمساكنة إلا خروف بقرنين.. والمساكنة متاجرة بالمرأة، ننقص من حقوق المرأة".

ولفت إلى أن جميع الشرائع السماوية لن تبيح المساكنة بين الرجل والمرأة، ولكن الجميع حرمها.

زمن الرويبضة

 

وأكد أن هذا الزمان انتشر فيه الرويبضة، والرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال عنهم :"  سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة".

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، أن ما يحدث هو من علامات الساعة، ففي الفترة الأخيرة هناك أشياء مغلوطة تنشر عن تعاليم الدين الإسلامي منها، أن المساكنة حلال، وأن الإمام أبو حنيفة أباح الزنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المساكنة الثقافة الأسبق الشباب أسرة صغيرة النفقات الخاصة الدكتور عبد الواحد النبوي الثقافة النفقات أحد علماء الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق

تقدم أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي، في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

علاقة الفقيد بالأزهر الشريف

وأعرب الأزهر عن تقديره لرحلة عطاء الفقيد في كل ميادين العمل، إذ يُذكر له محبته للأزهر الشريف وعلمائه، وإخلاصه في خدمة وطنه ودعم قضايا أمته، داعيًا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه شفيعا له يوم القيامة.

شيخ الأزهر

كما توجه شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه، داعيًا الله -عز وجل- أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُسكِنَه فسيحَ جناته، وأن يُلهِمَ أهله وذويه الصبرَ والسُّلْوانَ «إِنَّا للهِ وإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الأكاديمي بالمولد النبوي الشريف
  • مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • في اليوم العالمي للقانون