يُشكل تسرب الغاز داخل المنازل، كابوسًا مُفزعًا يؤرق الكثيرين، مع تعدد حوادث مفعجة كان القاسم المشترك بينها جميعًا مفارقة الحياة، ولذلك يتساءل البعض حول الإرشادات والنصائح التي يتعين إتباعها، لتفادي حدوث تسرب الغاز داخل المنازل.

 

 

المؤبد لسائق توك توك لاتهامه بالإتجار فى الهيروين المخدر بالخانكة حبس سايس جراج لاتهامه بقتل شخص لخلافات سابقة بالخانكة  نصائح وإرشادات هامة لتفادي خطر تسرب الغاز بالمنزل

 

 

يجب التأكد بين الحين والآخر من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق والتأكد من سلامة الأجهزة الكهربائية المتواجدة داخل المنزل، منعًا لحدوث أى حريق.

 

وفى حالة تسرب الغاز يجب تهوئة المكان بشكل جيد لإيقاف التسرب، فضلًا عن عدم إشعال أى وسيلة إلا بعد التأكد من وقف التسرب، إلى جانب استخدام قطعة قماش مبللة لقفل محبس أسطوانة الغاز ثم نقلها لمكان جيد للتهوئة.

 

كما يُنصح دائمًا بالفحص الدوري لمفاتيح مواقد الطهى باستمرار للتأكد من عدم وجود تسريب، وتجنب تعرض الأسطوانة لحرارة الشمس لفترات طويلة، وتجنب تخزينها داخل المنازل.

 

 

ومن الضروري أيضًا التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة حتى لا يحدث تآكل فيها وحدوث أى تسرب، إلى جانب إجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعى بداخل الشقق السكنية أو المنشآت، فضلًا عن ضرورة إغلاق مصادر الإشعال القريبة وتجنب إشعال الثقاب والسجائر أو تشغيل مفاتيح الكهرباء، مع توفير التهوئة المناسبة للمكان، وذلك من خلال فتح النوافذ والأبواب.

 

موضوعات ذات صلة:"ركنة سيارة".. تطيح بصاحبها إلى الموت على يد سائق بالخانكة|ما القصة
طعنات الغدر والصداقة الزائفة .. تشعل النيران في جسد "عمر " علي يد صديقه بطوخ
خطفوه في عز النهار.. حكاية باسم وصديقه المحامي والنصب في مليون جنيه


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسرب الغاز حريق إسطوانة الغاز خراطيم الغاز الغاز الكهرباء تسرب الغاز

إقرأ أيضاً:

لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق

حلويات المولد النبوي الشريف من التقاليد المفضلة لدى المصريين، فهي عادة متوارثة عن الأجداد، ويحرص البعض على شرائها فيما يفضل آخرون تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها ومنها الفولية.

وتعد الفولية من الحلويات التي يفضل الكثيرين تناولها نظرا لمذاقها اللذيذ والفوائد العديدة التي تحتوي عليها، ويمكن تحضيرها بخطوات بسيطة في وقت قصير بمكونات اقتصادية موجودة في كل منزل، وذلك على خطى الشيف شربيني ببرنامجه الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة كالتالي:

 ¼ كيلو فول سوداني مقشر وغير مملح. ½ كوب سكر.  ⅓ كوب ماء.  ½ ثمرة ليمون كبيرة. خطوات التحضير   في البداية يتم تسخين الفرن لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية. نضع الفول السوداني في الفرن مدة 10 دقائق. نضع السكر والماء، على نار متوسطة ويقلب حتى يذوب السكر. يعصر الليمون، ثم يقلب باستمرار مدة 15- 20 دقيقة، حتى يصبح لونه أصفر. يوضع الفول فوق خليط السكر، ويقلب باستمرار حتى تمتزج المكونات. ندهن صينية ليس لها أطراف بالقليل من الزيت. نفرد الفول السوداني فيها. تترك الفولية ضمن حلاوة المولد لتهدأ قليلًا. تقطع مستطيلات متساوية الحجم. يترك الفول السوداني مدة لا تقل عن الساعتين حتى تتماسك قبل تقديمها.

طريقة أخرى لعمل الفولية في المنزل 

المقادير:

نصف كيلو فول سوداني مقشر محمص. 2 كوب سكر. كوب عسل جلوكوز. كوب مياه ساخنة. عصير نص ليمونة. رشة فانيليا .

طريقة التحضير نقوم بخلط الماء مع السكر على البارد. يرفع  الخليط على النار مدة 10 دقائق حتى يصبح لونه شفافًا. يتم إضافة عصير الليمون والفانيليا. إضافة عسل الجلوكوز مع التقليب من حين لآخر حتى يثقل القوام. يسخن الفول السوداني في وِعَاء على النار. إضافة العسل الساخن على الفول السوداني بالتدريج حتى يتماسك. تفرد طبقة من الفول السوداني على صينية مدهونة بالزيت. يدهن زيت على الوجه.  تقطع الحلوى وتترك لتتماسك. تقدم باردة.

مقالات مشابهة

  • بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية
  • «شهي ولذيذ».. طريقة عمل الحواوشي بالمنزل
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • سعرات حرارية عالية.. نصائح هامة من وزارة الصحة قبل تناول حلاوة المولد
  • حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر بالفول السوداني بالمنزل
  • لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق