مئات السفن والطائرات الروسية تحتشد في أوشن-2024 وبوتين يحذر أمريكا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي امريكا روسيا اسيا مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!

بعد حوالي 15 شهراً من التحقيقات المستمرة في حادث انفجار الغواصة "تيتان" في أعماق المحيط الأطلسي، أصدرت قوات خفر السواحل الأمريكية أول صورة للغواصة التابعة لشركة "أوشن غيت"، تُظهر ذيلها المنفصل وهو مستقر في قاع المحيط.

والتقطت الصورة أثناء البحث عن الغواصة العام الماضي، حيث يقوم المحققون أيضاً، بإعداد مقطع فيديو متحرك يعيد تمثيل هبوط تيتان في المحيط الأطلسي.
وخلال إحدى جلسات الاستماع التي عقدها خفر السواحل الأمريكي، في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا أمس الإثنين، جرى الاستماع للرسالة الأخيرة التي وجهها طاقم الغواصة إلى فريق الدعم على متن السفينة "بولار برينس"، حيث قالوا: "كل شيء على ما يرام هنا"، قبل أن ينقطع الاتصال بتيتان. 
وكان من بين القتلى الرئيس التنفيذي لشركة أوشن غيت ستوكتون راش، والذي كان يدير السفينة، وأيضاً المغامر البريطاني هاميش هاردينج، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، وعضوين من عائلة باكستانية بارزة، شاهزادا داود وابنه سليمان.

BREAKING: A former engineering director for the Titan says he felt pressured to get the submersible ready to dive before it was ready. https://t.co/J8L0eBwSk7

— The Associated Press (@AP) September 16, 2024

وتحدث توني نيسن مدير الهندسة السابق لشركة أوشن غيت خلال جلسة الاستماع محملاً راش المسؤولية وقال:"كان هناك سلسلة من المخاوف المتعلقة بالسلامة في الشركة، والتي أزعم أن راش تجاهلها"

هل تعمد راش قتلهم؟ 

وقال ممثلو خفر السواحل الأمريكي في تصريحاتهم الأولية، إن الغواصة تيتان كانت قد تُركت معرضة للعوامل الجوية أثناء تخزينها لمدة 7 أشهر في عامي 2022 و2023، وأضافوا أن الهيكل لم يخضع أبداً لمراجعة أي طرف ثالث، كما هو الإجراء القياسي.

وأكدت بوني كارل، المديرة المالية السابقة لشركة أوشن غيت، لخفر السواحل إنها لم تر أحد المتخصصين المفترضين في مهمة أوشن غيت يوقع على تنازلات مع الشركة ووصفتهم قائلة :"بالنهاية هم مجرد عملاء أثرياء لا يتمتعون بأي مؤهلات حقيقية".

المديرة المالية تغادر!

وقالت كارل إن جميع القرارات الكبرى داخل الشركة تُركت للراحل راش، وإنها هي أيضاً غادرت أوشن غيت بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ومن المتوقع أن تستمر جلسات الاستماع لمدة أسبوعين، وتهدف إلى تحديد سبب الحادث.

وقال مسؤولون في خفر السواحل الأمريكي إنهم يسعون إلى "الكشف عن الحقائق المحيطة بالحادث وتطوير توصيات لمنع وقوع مآسي مماثلة في المستقبل".

A former passenger on the doomed Titan sub has revealed he informed OceanGate’s CEO Stockton Rush regarding safety concerns but was ignored.

After taking a trip on the sub, Karl Stanley wrote an email to the CEO over a concerning sound he heard that seemed like cracking in the… pic.twitter.com/OsNahig1dc

— Oli London (@OliLondonTV) June 24, 2023

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%
  • الكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان»
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • روسيا تستعيد قريتين بكورسك وبوتين يعزز الجيش بـ180 ألف جندي
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • روسيا تنفّذ أكبر مناورات عسكرية منذ الحقبة السوفيتية
  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟