شفق نيوز:
2024-09-17@11:16:35 GMT

إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء

إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الرحلة الى الفضاء سبيس إكس

إقرأ أيضاً:

بعد 150 ساعة.. لحظة رجوع أول مجموعة من الفضاء إلى الأرض (فيديو)

عقب رحلة استمرت لـ 5 أيام، هبطت اليوم الأحد، أول مجموعة سياحية زارت الفضاء، إلى الأرض، تحديدًا قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية.

150 ساعة، كانت مدة الرحلة التي قام بها، كل من رجل الأعمال التكنولوجي جاريد إسحاقمان، واثنين من مهندسي SpaceX وطيار سابق في سلاح الجو «ثندربيرد» على متن كبسولة SpaceX، قبل أن يهبطوا اخيرًا في خليج المكسيك قبالة سواحل فلوريدا فجرا.

واستطاعت المجموعة في النجاح بأول عملية سير خاصة في الفضاء، إذ كانوا يدورون على ارتفاع حوالي 740 كيلومترا فوق الأرض، والتي تعد أعلى من محطة الفضاء الدولية وتلسكوب هابل الفضائي، ووصلت بالفعل  مركبتهم الفضائية إلى ذروة ارتفاعها 1408 كيلومترات.

وعقب هذه الرحلة التي استمرت 5 أيام، منذ الثلاثاء الماضي، أصبح آيزاكمان هو الشخص رقم 264 الذي يقوم بالسير في الفضاء منذ أن سجل الاتحاد السوفيتي السابق أول مهمة في عام 1965، بينما أصبحت سارة جيليس من SpaceX هي الشخصية رقم 265.

ووفقًا لصحيفة «the guardian» فإن عملية السير في الفضاء استغرقت أقل من ساعتين، وهي أقصر بكثير من تلك التي تمت في محطة الفضاء الدولية.

ونشرت «روسيا اليوم» لقطات من عودة الفريق، فور هبوطهم على الأرض. 

الجدير بالذكر، إن هذه المغامرة، هي ثاني رحلة مستأجرة لإيزاكمان مع شركة SpaceX، ومن المقرر أن تكون هناك رحلتان أخريان في إطار برنامجه لاستكشاف الفضاء الممول شخصيا والمسمى «بولاريس» على اسم نجم الشمال.

وكان قد دفع بالفعل مبلغا لم يكشف عنه، وفقًا للمصدر، وذلك مقابل رحلته الفضائية الأولى في عام 2021، حيث اصطحب معه الفائزون في المسابقة وأحد الناجين من سرطان الأطفال بينما جمع أكثر من 250 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال.

مقالات مشابهة

  • بعد 150 ساعة.. لحظة رجوع أول مجموعة من الفضاء إلى الأرض (فيديو)
  • عودة أول رحلة سياحية إلى الفضاء في تاريخ البشرية
  • رواد الفضاء في المهمة التاريخية بولاريس داون يعودون إلى الأرض
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • الزمالك يمنح لاعبيه فرصة للتجول في العاصمة الكينية نيروبي
  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • إيران: نجاح إطلاق القمر الصناعي “شمران 1” إلى مداره في الفضاء
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • إيران تنجح في إطلاق القمر الصناعي "شمران 1"