أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 41020، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94925 منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 11 شهرا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 32 مواطنا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونوهت إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 قتيلا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابا، بينها حالات خطيرة.

 وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وتحت الرمال، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن.

وكانت تقارير صباح اليوم الثلاثاء أشارت إلى أن غارات إسرائيلية على خيام النازحين في مواصي خان يونس أسفرت عن مقتل 40 وإصابة 60 على الأقل.

وأوضحت أن الطيران الإسرائيلي قصف منطقة بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي بخمسة صواريخ ارتجاجية، نجم عنها حفر بعمق 9 أمتار.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41206

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الأحد أن حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهرا بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41206 قتلى على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 24 شخصا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95337 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل العدوان حصيلة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 41 ألف شخص
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41206
  • شبه نهائية.. الصحة المصرية تكشف ارتفاع حصيلة القتلى في حادث قطاري الزقازيق
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182