شمسان بوست / عدن:

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأعمال الوزارة منذ عام 2015 حتى العام الجاري 2024.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه الخطوة تأتي اتساقًا مع توجيهات الأخ دولة رئيس الوزراء وتماشيًا مع توجهات الحكومة في تعزيز الشفافية ومعالجة أي اختلالات إدارية.

.مؤكدًا أن وزارة الأوقاف والإرشاد تمضي قدمًا بخطوات جادة في عملية الإصلاح الإداري والمالي منذ الوهلة الأولى لتولي مهام قيادة الوزارة.

وأشاد معالي الوزير خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع بالتوجه الجاد للحكومة الشرعية في محاربة الاختلالات الإدارية في كل جهات ومؤسسات ووزارات الدولة وقال” نطالب بهذا الأمر ونحثّ عليه، ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في عملية الإصلاح الشامل وتجويد الخدمات و العمل على التخفيف من الإرث البيروقراطي في الأداء الحكومي”

وجدد الوزير شبيبة حرصه على وضع آليات وضوابط لجميع الأعمال والإجراءات المنفذة، لا سيما ما يتعلق بأعمال الحج والعمرة، وضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاستحقاقات الزمنية التي يتطلب الوفاء بها في الزمن المحدد لضمان إنجاز الأعمال بخاصة الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية المسؤولة عن أعمال الحج والعمرة.

وحث معالي الوزير اللجنة المشتركة على ضرورة أن الإسراع في وضع الآليات المناسبة، مع اقتراب بدء الإجراءت المتعلقة بموسم الحج 1446هـ.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الأوقاف والإرشاد

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين

الثورة نت|

اطلع نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، اليوم، على التجهيزات والترتيبات الأمنية والتنظيمية بساحة الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

واطلع نائب وزير الداخلية – ومعه رئيس غرفة العمليات المشتركة للفعالية – وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، ووكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، على التجهيزات بالمخيمات الطبية للمستشفى العسكري الميداني ومستشفى ٤٨، بساحة ميدان السبعين.

كما تم الاطلاع على المعدات الطبية التي تم توفيرها في المخيمين الطبيين، من أجهزة ومستلزمات إسعافية وغرف عمليات مجهّزة للتعامل مع أي حالات صحية طارئة قد تحدث في أوساط المشاركين في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير الداخلية ورئيس غرفة العمليات المشتركة، استكمال التجهيزات والترتيبات الأمنية الخاصة بساحة ميدان السبعين لاستقبال ضيوف المولد النبوي.

وأشادا بجهود اللجان التنظيمية والإعلامية والخدمية والصحية، والكوادر الأمنية الذين يعملون على مدار الساعة بكل جد وتفانٍ في سبيل إنجاح هذه المناسبة العظيمة.

وحث اللواء المرتضى واللواء الحوثي، أبناء الشعب اليمني على المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، تعبيراً عن حبهم وتوليهم وإتباعهم لسيد المرسلين، واستجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي للمشاركة والحشد الكبير والمتميز لإغاظة أعداء الأمة.

وأكد رئيس غرفة العمليات المشتركة، أن هناك تنسيق كامل بين المؤسستين الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن بساحات المناسبة في العاصمة والمحافظات، والترتيبات قائمة بما يتناسب مع حجم الحشود الكبيرة التي ستشارك في إحياء هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • وزير الحرس الوطني وسفير الصين يستعرضان الموضوعات المشتركة
  • لا اجتماع للجنة الخماسية في دارة البخاري ودعوة للحوار برئاسة لودريان!
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين