امرأة استطاعت تحويل حياتها من الروتين اليومي إلى حياة مليئة بالفن والإبداع، مستخدمة مهارتها في الرسم كمصدر إلهام لا ينضب، خاصة بعد رحيل زوجها الذي كان دائمًا يشجعها على الرسم، فقررت أن تكسر الحياة الروتينية بالرسم على الخزف والصيني.

عالية: زوجي كان أصل القصة

أضافت عالية الوكيل، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي»: «زوجي هو من شجعني على الرسم، هو من كان يردد في أذني دائمًا أنني قوية، وأنني أستطيع تحقيق كل ما أتمناه، كما شجعني على شراء أدوات الرسم من ألوان وغيرها حتى عرض أعمالي وكان دائمًا يشجعني على المشاركة في المعارض، يقدم لي الدعم المعنوي والمادي.

. كان أصل القصة».

أكدت «الوكيل»، أنها بدأت بالرسم على الخزف مستخدمة الأشكال المصرية الفرعونية، وكانت تعرضها في بازارات معينة خاصة بالأعمال التشكيلية، متابعةً: «بعض الأعمال الفنية التي كانت تستغرق أسبوعًا كاملاً لإنشائها، أصبحت الآن تستغرق يومين فقط، الأعمال تأخذ يوما كاملا داخل الفرن بدرجة حرارة 1700 درجة مئوية لمدة 4 ساعات، إلا أن ذلك لا يؤثر عليها ما يجعلها آمنة للاستخدام اليومي».

الإلهام من العملاء وتفرد التصميمات

ولفتت «الوكيل» إلى أنّها تستمد أفكارها من طلبات العملاء، ولكنها تحرص على إضافة لمستها الخاصة على كل قطعة، قائلة: «بعض العملاء يطلبون تصميمات معينة، ولكنني لا أقوم بتنفيذها بنفس الطريقة، فليس من حقي أن أقوم بنفس التصميم، بل أضيف لمساتي الخاصة له».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنون تشكيلية السفيرة عزيزة الخزف

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر: احرص على أمولك

برج العذراء معروف بحبه للترتيب والنظافة والنظام، حيث يكره المكوث في مكان غير مرتب أو نظيف، يهتم بحياته الخاصة والمهنية على أكمل وجه، كما أنّه حريص على أصدقائه المقربين.

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقًا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

أوضح خبراء الفلك لمواليد برج العذراء اليوم الثلاثاء، بضرورة الحرص على أمولك، ووفر في مصاريفك، حيث إنك ستحتاج إليها في الأيام المقبلة.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

على الصعيد العاطفي اليوم الثلاثاء، ينصحك خبراء الفلك مولود برج العذراء، بضرورة المحافظ على تبادل الاهتمام والود والحب مع شريك الحياة، ووفر له ما يريد من طلبات المنزل، واحرص على مشورته بشكلٍ دائمٍ.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد الصحي

الحالة الصحية لشريك حياتك تحتاج إلى اهتمام من جانبك، لذا اذهب معه إلى الطبيب، للاطمئنان، واحرص بشكل دائم على متابعة نظامه الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الوكيل: تطوير النقل واللوجستيات والتعليم ضروري للنهضة الاقتصادية الإسلامية
  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا
  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر: احرص على أمولك
  • النفط العراقية تكشف عن حجم الاستهلاك اليومي لوقود السيارات
  • آيت نوري يصاب مجددا ومهدد بالغياب شهرا كاملا !
  • حكم العمل بمهنة الرسم والتكسب منها
  • من الورق للبورسلين.. تسلية «فضيل» قلبت لمشروع: رسمة على كل «كوباية»
  • مفاجأة في ظهور ابنة وائل كفوري بعيد ميلادها.. تشبه فنانة عراقية
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة