قال الدكتور أحمد خيري، أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، إن الأفكار الدخيلة على المجتمع المصري تؤدي إلى تآكل الهوية المصرية، مشيرًا إلى أن الانهيار الذي يدخل في النسق القيمي للمجتمع، أخطر ما يواجه الهوية المصرية في الوقت الراهن.

الأفكار الدخيلة على المجتمع المصري نشأت الديهي: الشارع العربي فقد الثقة بالجامعة العربية وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون


وتابع "خيري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الثلاثاء، أن فكرة التشبه بالغرب وطرح الأفكار الغريبة،   يؤدي إلى اضطراب في السلوك الجماعي،مشيرًا إلى أن القيمة الدينية هي القيمة الحاكمة المجتمع المصري، وضرب هذه القيمة يُؤدي إلى ضرب كافة القيم مثل القيم الاجتماعي والثقافية.


وأضاف أن المطرب منذ عدة سنوات كان لديه شكله وقور، ويغني كلمات على أعلى مستوى من الرقي، اما الآن فالمطرب يرتدي بعض الملابس الفاضحة، ويضع خلخال في قدمه، مشيرًا إلى أن مثل هذه الصور لديه تأثير سلبي على المراهق المصري بصورة كبيرة. 

 

المجتمع المصري لم يعد خالصًا الآن


 وأضاف ان  المجتمع المصري لم يعد خالصًا الآن، ودخلت عليه الكثير من الفئات مثل اللاجئيين  مشيرًا إلى أن هذه الفئات لم تدخل تحت عبائة المجتمع المصري، ولكنها  خلقت عبائة، وهذا يؤثر ثقافيًا بصورة كبيرة على المجتمع المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع القيمة الدينية القيم الاجتماعي مصر المجتمع المصری مشیر ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة

قال أرجون جين ممثل المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى نيجيريا إن أكثر من مليون شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة التي هطلت على نيجيريا فيما فقد 269 شخصا حياتهم و نزح أكثر من 640 الف شخص من منازلهم .

وأضاف جين فى مؤتمر صحفى – عبر الفيديو- فى جنيف اليوم أن الأمطار الغزيرة دمرت 30 من 36 من ولايات نيجيريا و تسببت فى حدوث خرق فى سد علاو فى منطقة مايدوجورى مما أدى إلى تشريد أكثر من 400 ألف شخص في الأيام الأخيرة .. وغمرت المياه نصف مايدوجوري وفقد معظم السكان كل شيء .

وأكد أن المنظمة الدولية تبذل كل الجهود لتوفير الإغاثة المنقذة للحياة للذين فقدوا منازلهم في الفيضانات ولكن الامدادات تنفد بسرعة ولا يمكن تلبية سوى أقل من 10 % من الاحتياجات العاجلة .

وحذر مسؤول المنظمة الدولية من أنه عندما تنحسر مياه الفيضانات فإن آلاف الأسر ستواجه مهمة شاقة للعودة إلى منازلهم المدمرة “فهناك حاليا 3.6 مليون نازح داخلي في نيجيريا معظمهم في الشمال الشرقي فى الوقت الذى تستضيف البلاد ما يقرب من 100 ألف طالب ولاجىء فيما لم يتم تمويل نداء المفوضية للبلاد لجمع 107.1 مليون دولار إلا بنسبة 28 % بحلول نهاية أغسطس 2024” .وام


مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • شوية خرابيش مع هبة عبد العزيز
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • آخر تحديث.. سعر الدولار الآن في البنوك المصرية
  • إعلام مصري: وفاة شخص وإصابة 18 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بالزقازيق حتى الآن
  • عاجل. سقوط عدد من الإصابات جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق المصرية بمحافظة الشرقية
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة تلقى معارضة كبير في الداخل الإسرائيلي