شمسان بوست / الإعلام النفطي:

أكد وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية الأستاذ، طلال بن حيدرة، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس، محسن وهيط على ضرورة تعزيز العمل الرقابي على محطات الغاز بمختلف المحافظات.

واستمع الوكيل بن حيدرة، من المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز على تقرير النزول الميداني لمحطات الغاز بالعاصمة الموقتة عدن، ومحافظتي تعز ولحج الذي قامت به الشركة وفقا تكليف معالي وزير النفط والمعادن النزول لجميع المحافظات وتقييم أداء العمل والتحقق من انضباط سير عمل محطات الغاز المصرحة رسميا من قبل الشركة والمتقيدة بإجراءات الأمن والسلامة وفق المعايير والمواصفات الفنية المعتمدة والعمل على إغلاق كافة المحطات غير المصرح لها بالعمل من قبل شركة الغاز من خلال التنسيق والتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظات.



وأشار وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية، الى اعتماد الوزارة لمناقصة تحديث منشأة غاز عدن داعيا شركة الغاز لاستكمال كافة الإجراءات لإعداد المناقصة واعلانها وفق الضوابط والقوانين والذي يأتي انطلاقا لخطط وبرامج الوزارة برفع جودة عمل المنشآت الغازية وتحديثها بما يتواكب مع التطورات الفنية لتعزيز دورها التمويني للأسواق المحلية بالغاز المنزلي وبما يضمن توفير وسائل الأمن والسلامة.

مشددا على أهمية استكمال النزول الميداني لبقية المحافظات وتكثيف جهود الشركة اليمنية للغاز وذلك لارتباطها بالحياة المعيشية اليومية للمواطنين ورافدا للاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء توقف تصدير النفط الخام.
معبرا عن دعم الوزارة بقيادة معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، لكافة إجراءات شركة الغاز للقيام بدورها المناط بها وعدم التداخل في صلاحية أعمالها.

حضر اللقاء عدد من مدراء الدوائر والمختصين بالشركة اليمنية للغاز

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: النفط والمعادن الیمنیة للغاز

إقرأ أيضاً:

متى يتم طرح تحديث 18 ios؟ وأهم المميزات الجديدة المقدمة من شركة آبل

أعلنت شركة آبل عن انطلاق تحديث 18 ios، حيث أشارت إلى أنه سوف يتم الاستمرار في تحديث طراز آيفون فقط، ومن ثم سوف يتم استبعاد الطرازات القديمة من قائمة التحديثات التي سوف تجريها، وذلك تبعًا للتحديثات الماضية، مثل استبعاد آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X من قائمة العام السابق.

أهم مميزات تحديث 18 ios

كشفت شركة آبل عن أهم مميزات تحديث 18 ios، حيث تسعى الشركة إلى تحديث بعض الأجهزة الحديثة، وذلك لتسهيل الاستخدام مع المحافظة على الخصوصية والأمان، وهذه المميزات تتمثل فيما يلي:

تخصيص الشاشة الرئيسية:

لقد باتت شاشة الايفون الرئيسية أكثر مرونة للتخصيص بعد التحديث الجديد. حيث يمكن لكافة المستخدمين وضع أيقونات التطبيقات و الويدجت في أي مكان تريده على الشاشة. كما يمكن اختيار لون وتصميم الواجهة الذي يلائم الشخص من بين الخيارات المتاحة.

تحديثات مركز التحكم:

يحصل مركز التحكم Control Center على عدد من التحديثات. حيث لم يعد تحديث 18 ios قاصرًا على شاشة واحدة ثابتة. ومن ثم يمكن للمستخدم التنقل بين أكثر من شاشة للمركز. كما يمكن عرض أدوات التحكم حسب المحتوى الذي يعمل في الخلفية. كما يمكن تغيير حجم أيقونات إعدادات التحكم، كما يمكن الحذف من بينها.

تعديل أدوات قفل الشاشة:

كما يتميز التحديث الجديد بإمكانية تغيير التطبيقات المختصرة التي تظهر على قفل الشاشة. وذلك بعد أن كان الاختيار مقتصر على زر تشغيل إضاءة الفلاش، وزر تشغيل الكاميرا. كما يعمل على تعيين اختصار لأي تطبيقات متاحة من معرض اختصارات التحكم Controls Gallery.

تطبيق Passwords الجديد:

من أفضل المميزات التي يتميز بها تحديث 18 ios يتم الحفاظ على الخصوصية والأمان. كما يمكن إضافة تطبيق Passwords في التحديث الجديد. ومن ثم يمكن تخزين جميع كلمات المرور. كما يمكن إضافة كلمات تسجيل الدخول لشبكات الإنترنت اللاسلكية WiFi. وكذلك مفاتيح المرور Passkeys، وكلمات السر الخاصة بالتطبيقات وغيرهم.

تطورات في تطبيق الصور:

سوف يتم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تنظيم وتخزين الصور ضمن مجموعات، حيث يتم تجميع الصور المتشابهة معًا في مجموعة واحدة. من السهل التخلص من العناصر غير المرغوب فيها في الصورة دون التأثير على جودتها. كما يمكن استكشاف الصور عن طريق مزيج من الأفراد، والألوان أو المواقع.

تحسين المساعد الصوتي Siri:

كما يتميز تحديث 18 ios أيضًا بإمكانية الرد على الاستفسارات الموجهة من المستخدم. ومن ثم يمكن إجراء محادثة ذكية مع روبوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال توفير ترجمة مباشرة. حيث يستطيع فتح مستند محدد أو تعديل الملاحظات في ملف معين.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%
  • متى يتم طرح تحديث 18 ios؟ وأهم المميزات الجديدة المقدمة من شركة آبل
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • أرامكو السعودية ترفع حصتها في ميد أوشن للطاقة إلى 49 بالمئة
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • عاجل: شركة النفط اليمنية تخفض سعر الديزل في هذه المحافظة اليمنية
  • وزير النفط والمعادن يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"