يمانيون../
تزاحم عشرات العسكريين المنقطعين والمبعدين قسراً اليوم الثلاثاء أمام مكتب اللجنة بمدينة خور مكسر للمطالبة بصرف مستحقاتهم أسوة بزملائهم.

وقال مصدر محلي إن العسكريين (المنقطعين، والمتقاعدين، والمبعدين) قسرًا الذين لم تظهر أسماؤهم في كشوفات التسوية تزاحموا أمام مكتب اللجنة بمدينة خور مكسر.

وناشد أحد المشاركين الجهات المختصة بحل قضية المبعدين ومعالجتها.

مؤكداً أن الأسماء التي سقطت تقدر بالمئات لم تكن بالآلاف. وطالبوا بسرعة خلف حلول عاجلة وإيقاف العبث الذي وقع بحق الآلاف من العسكريين.

مؤكدين أن حشوداً كبيرة من العسكريين المتقاعدين والمبعدين توافدت إلى أمام مكتب اللجنة بمديرية خور مكسر.

وحمل المشاركون مجلس العمالة الرئاسي ووزير الدفاع وكل الجهات المختصة المسؤولية الكاملة إزاء حالة الخلط الحاصلة بين المتقاعدين والمبعدين قسرا أمام مكتب اللجنة الخاصة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: خور مکسر

إقرأ أيضاً:

الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين

تستأنف الحكومة هذا الاسبوع جلساتها المفتوحة لبحث مشروع قانون الموازنة العامة بعدما كان وزير المال قدم في الجلسة الاخيرة تصوره للموازنة وارقامها.
وكان رئيس الحكومة كثف اجتماعاته في الايام الفائتة للتوصل الى حل للمطالب المعلنة من قبل مختلف العاملين في القطاع العام، بشكل يوازن بين أحقية المطالب وامكانات الخزينة.
وفي السياق ذاته، اتخذ قائد الجيش العماد جوزيف عون زمام المبادرة في لجم التصعيد الميداني للعسكريين المتقاعدين والذي كاد يهدد الامن الداخلي ويتسبب بمواجهات لا تحمد عقباها بين "رفاق المؤسسة العسكرية"، ويسيء الى صورة الجيش.
وفي هذا الاطار، التقى قائد الجيش وفداً من تجمّع العسكريين المتقاعدين في مكتبه ضمّ النائب السابق شامل روكز والعميدين المتقاعدين أندره بو معشر وبسام ياسين، إضافةً إلى رئيس رابطة قدماء القوّات المسلّحة اللبنانية اللواء نقولا مزهر على رأس وفد ضمّ العميدين مصطفى مسلماني وأنطوان هيدموس، بالإضافة إلى اللواء الياس الشاميه.
وافيد انه جرى الاتفاق على التشاور في صيغة معيّنة لطرحها على الحكومة التي كانت في الاصل في صدد اقرار المزيد من المساعدات الاجتماعية المؤقتة بانتظار اقرار الموازنة في مجلس النواب. وسيعقد اجتماع تقني بين ضباط متقاعدين وضباط في الخدمة الفعلية للبحث في الدراسات التي حصل إعدادها سابقاً من الفئات العسكرية وللبحث في مصادر التمويل من أجل الاتفاق على مشروع واحد للتعامل به مع الحكومة.
وبحسب المعلومات فقد تعهّد ممثلو العسكريين المتقاعدين بوقف التحركات في الشارع، لافساح المجال أمام ما يمكن أن تستقرّ عليه الاجتماعات مع الحكومة.
وفي سياق متصل، تحرك موظفو الادارة العامة للمطالبة بمزيد من التحسينات على رواتبهم، فطالب عضو الهيئة الادارية لرابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحال "بادخال الزيادات في صلب الراتب ليكون ضمن الراتب التقاعدي"، متهما الحكومة "بالعمل على ضرب النظام التقاعدي "
واعتبر"ان الحكومة تميز بين ادارة واخرى وبين الموظفين، وهو امر مخالف لنظام الموظفين الذي ينص على انهم سواسية".



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • بيان صادر عن رئاسة مخيم الاعتصام السلمي في محافظة أبين
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين
  • تدشين صرف رواتب العسكريين لشهر اغسطس الماضي
  • دولة خليجية تحقق بصرف رواتب لموظفين موتى بملايين الدولارات
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • فريد يوجه مجمعة التأمين بصرف التعويضات لضحايا ومصابي قطار الزقازيق
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد