كشفت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، أنها ستحضر ضيفين إلى مناظرة فجر الأربعاء في فيلادلفيا، ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وهما مسؤولان سابقان أثناء فترة ولاية ترامب، وذلك كجزء من جهود الحملة المستمرة لاستخدام حلفاء الرئيس السابق للتغلب عليه في الفترة التي تسبق المناظرة المرتقبة، بحسب صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

وتسعى حملة كامالا هاريس إلى جذب كل من المسؤولين الجمهوريين البارزين والناخبين العاديين الذين يعارضون ترامب وفقا للصحيفة.

مخاوف من ولاية ترامب الثانية

ويأتي الإعلان عن الضيفين بعد إصدار بيان جديد من حملة «هاريس» أمس الاثنين، يظهر مقاطع فيديو لمسؤولين سابقين في فترة إدارة ترامب يتحدثون عن مخاوفهم بشأن ولاية ثانية للمرشح الجمهوري وقراراتهم بعدم تأييده بما في ذلك نائب الرئيس السابق مايك بنس، ووزير الدفاع مارك إسبر، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي.

ووفقًا لمسؤول من حملة هاريس سيحضر المناظرة، مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض خلال فترة ترامب، أنتوني سكاراموتشي، الذي خدم 10 أيام فقط قبل إقالته، ومسؤولة الأمن القومي السابقة أوليفيا تروي كضيوف ووكلاء لنائبة الرئيس.

ومن المتوقع أن يحذر الاثنان من مخاطر رئاسة ترامب الثانية، مع توضيح لماذا يعتقدان أنه لا ينبغي له العودة إلى البيت الأبيض، حيث يريان أن رئاسة دونالد ترامب الثانية ستكون أكثر خطورة وتطرفًا من الأولى.

وقال مايكل تايلر مدير الاتصالات لحملة هاريس في بيان، «لا تستمعوا لنا، استمعوا لأولئك الذين يعرفون دونالد ترامب بشكل أفضل والذين بوسعهم إخبار الشعب الأمريكي بالضبط عن مدى عدم ملاءمة ترامب للعمل كرئيس».

جمهوريون يدعمون هاريس

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت النائبة الجمهورية السابقة ليز تشيني التي ظهرت كخصم رئيسي لترامب في الأشهر الأخيرة من الانتخابات ووالدها نائب الرئيس السابق ديك تشيني دعمهما لهاريس بسبب المخاطر التي يعتقدان أن ترامب يشكلها على مستقبل الديمقراطية الأمريكية، كما تحذر ليز تشيني، التي كانت ذات يوم الزعيمة الثالثة للمؤتمر الجمهوري في مجلس النواب، منذ فترة طويلة من التهديد الذي ترى أن الرئيس السابق يشكله على الديمقراطية الأمريكية.

وأطلقت الحملة في أغسطس أيضًا برنامجًا تنظيميًا بعنوان «جمهوريون يدعمون هاريس» وعينت مديرًا وطنيًا للمشاركة الجمهورية، بالإضافة إلى استهداف الجمهوريين المناهضين لترامب والمحافظين المستقلين الآخرين.

ومع ذلك، فإن عددًا صغيرًا فقط من الجمهوريين يدعمون هاريس بالفعل، حيث وجد استطلاع أجرته «ABC News/Ipsos»، أن 93% من الناخبين الجمهوريين المحتملين ما زالوا يفضلون ترامب على هاريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس مناظرة ترامب وهاريس ترامب الانتخابات الأمريكية حملة هاريس الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته

أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، بأن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين كانوا أطلعوا حملة دونالد ترامب حديثاً على وجود "مؤشرات جديدة" على أن إيران تخطط لتصعيد الهجمات على الرئيس السابق ومن حوله.

ونقلت "سي إن إن" عن مصادر متعددة مطلعة على الأمر ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن المعلومات الاستخباراتية مرتبطة بمحاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب التي جرت الأحد.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن "الإيجاز الاستخباراتي الذي تم تقديمه في الأيام الأخيرة كان يتعلق بهجمات محتملة على الأمن المادي والسيبراني، مما أضاف إلى التهديد الأمني ​​المرتفع بشكل عام ضد ترامب".

وكانت الشبكة ذكرت سابقاً أن السلطات حصلت على معلومات استخباراتية حول "مؤامرة إيرانية" لاغتيال ترامب في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز). لم يكن هناك ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي قُتل بالرصاص في ذلك اليوم، كان مرتبطاً بالمؤامرة.

وبشكل منفصل، خلصت الحكومة الأمريكية إلى أن الحكومة الإيرانية تقف وراء عملية اختراق وتسريب تستهدف حملة ترامب وحاولت أيضاً استهداف حملة بايدن - هاريس.

US intelligence officials recently briefed Trump’s campaign about new indications that Iran was planning to escalate attacks on the former president and those around him, multiple sources familiar with the matter tell CNN.

At this point, there is no indication that the…

— Kaitlan Collins (@kaitlancollins) September 15, 2024

وعقب حادث إطلاق النار، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، أنه بخير وبصحة جيدة بعد وقوع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجده في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا. 

كما  أصدرت حملة ترامب بياناً رسمياً، أكدت فيه أن الرئيس السابق "بخير وبصحة جيدة". وجاء في البيان تصريحات نقلت عن ترامب نفسه قائلاً: "وقع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجدي، وقبل أن تنتشر الشائعات، أود أن أخبر الجميع أنني بخير ولن أستسلم. لا شيء سيحبط عزيمتي في هذا السباق الرئاسي.

#عاجل| #ترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية: "لن أستسلم"https://t.co/I1ll8Isior pic.twitter.com/049I1UNYux

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • حادث إطلاق النار على ترامب يوحّد الجمهوريين والديمقراطيين
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • حظيت بدعم ترامب وأثارت مخاوف للجمهوريين.. معلومات عن لورا لومر؟
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟