فرضت السلطات الهندية حظر تجول غير محدد المدة وأغلقت الإنترنت في ولاية مانيبور شمال شرق البلاد وذلك في أعقاب احتجاجات طلابية اندلعت يوم الثلاثاء.

اعلان

خرج المتظاهرون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم من موجة جديدة من العنف العرقي الذي يعصف بالولاية منذ أكثر من عام.

خلال الأيام العشرة الماضية، لقي ما لا يقل عن 9 اشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر، بعد أن شنت مجموعات مسلحة هجمات باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ مصنعة محلياً.

وأعلنت حكومة مانيبور تعليق خدمات الإنترنت والبيانات المتنقلة حتى يوم الأحد، في محاولة لوقف انتشار المعلومات المضللة وخطابات الكراهية التي قد تؤجج العنف.

استخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الطلاب الذين حاولوا الوصول إلى منزل حاكم مانيبور في العاصمة إيمفال، مطالبين بإعادة الأمن والاستقرار إلى الولاية.

الشرطة تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب المحتجين على موجة جديدة من العنف العرقي في إمفال، في ولاية مانيبور شمال شرق الهند، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024أ بRelatedالاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرينأول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخهاالهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتامودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا

وقال آي. كيه. مويفاه، ضابط شرطة كبير، إن التحقيقات جارية في الهجمات الأخيرة باستخدام الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لكشف أي محاولات للتحريض على العنف.

أبدى الطلاب غضبهم من فشل السلطات في حل النزاع المستمر منذ 16 شهراً، وأعربوا عن إحباطهم من استمرار العنف الطائفي الذي شرد عشرات الآلاف وأدى إلى مقتل نحو 250 شخصاً منذ اندلاع الاشتباكات في مايو من العام الماضي.

اندلعت الأزمة في مانيبور عندما احتجت الأقلية المسيحية من الكوكيز ضد مطالب الأغلبية الهندوسية من الميتي بالحصول على وضع خاص يمكّنهم من شراء أراضٍ في التلال التي يسكنها الكوكيز والجماعات القبلية الأخرى.

وعلى الرغم من الجهود الحكومية، بما في ذلك زيارة وزير الداخلية العام الماضي، لم يتمكن الجيش من وقف الاشتباكات المستمرة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟ قتلى ومصابون جراء خروج قطار عن مساره في الهند طلبة - طلاب حظر تجوال مظاهرات الهند طيارات مسيرة عن بعد عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب يعرض الآن Next بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب وفاة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب طلبة طلاب حظر تجوال مظاهرات الهند عنف روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب وفاة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا إيطاليا العدالة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية

بناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

اعلان

شهدت عدة مدن في جمهورية التشيك أمطارا غزيرة وفيضانات يوم السبت.

واستجابت السلطات التشيكية بسرعة للتحذيرات، وقامت ببناء حواجز معدنية وجدران واقية من أكياس الرمل، إلى جانب تصريف المياه من السدود لتوفير مساحة إضافية في الخزانات.

كما أصدرت تحذيرات للسكان بضرورة الاستعداد لإجلاء محتمل.

وبناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

وقال رئيس الوزراء بيتر فيالا بعد اجتماع اللجنة المركزية للأزمة: "علينا أن نكون جاهزين لأسوأ السيناريوهات، فالأيام القادمة قد تكون صعبة".

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن نظام ضغط منخفض قادم من شمال إيطاليا سيؤدي إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة براغ والمناطق الحدودية مع النمسا وألمانيا في الجنوب، وبولندا في الشمال.

وتثير توقعات الطقس قلقا خاصة في أوروبا الوسطى، حيث يقارن البعض هذه الظروف بالفيضانات الكارثية التي حدثت في عام 1997، والتي وصفت بفيضانات القرن.

Relatedإعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتناممقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية

حينها، لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، من بينهم 50 في شرق التشيك حيث غمرت المياه مساحات واسعة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار الأشد غزارة في النصف الشرقي من البلاد، لا سيما في جبال "جيسينيكي".

ورغم جهود الحماية، لم تكتمل بعد أعمال الوقاية من الفيضانات في مدينة برنو، ثاني أكبر مدينة في التشيك، بخلاف العاصمة براغ.

وفي ظل توقعات بهبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، نصحت السلطات المواطنين بتجنب الذهاب إلى الحدائق والغابات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" بعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريا شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص كوارث طبيعية فيضانات - سيول إجلاء أوروبا جمهورية التشيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا أوكرانيا حادث غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تجدد المواجهات في معبر باب سبتة مع فشل محاولة اقتحام جديدة
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • السلطات تحصي خسائرها بعد يوم من الاضطرابات على الحدود مع سبتة جراء محاولة الهجرة الجماعية (+فيديو)
  • 11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك
  • ألمانيا تفرض "حظراً صامتاً" على تسليح إسرائيل
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • تفاصيل مسلسل «عايشة الدور» لـ دنيا سمير غانم.. يعرض في رمضان 2025