يمانيون – متابعات
أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن الغارة الصهيونية القاتلة على مخيم اللاجئين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة تظهر الاستهتار التام بحياة الفلسطينيين.

وذكرت المفوضية في بيان لها أن قوات العدو الصهيوني تواصل اختيار استخدام أسلحة بعيدة المدى في هذه المناطق المكتظة بالسكان، على الرغم من الأدلة الدامغة على أن هذه الأسلحة والأساليب قد تسببت في ضرر غير متناسب بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، مما يشير إلى الاستهتار التام بحياة المدنيين الفلسطينيين.

واعتبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أنه حتى لو استغل أعضاء الجماعات المسلحة الفلسطينية وجود المدنيين في هذه المناطق في محاولة لحماية أنفسهم من الهجوم، وهو ما يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، فإن هذا لن يغير من التزامات قوات العدو الصهيوني بالامتثال للمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي أثناء الهجوم.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 40 قتيلا و60 مصابا على الأقل في منطقة المواصي بخانيونس جنوب القطاع حتى الآن، إثر قصف صهيوني استهدف خيام النازحين.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: إن القصف على مواصي خان يونس تسبب في دمار كبير ونفذ بصواريخ شديدة الانفجار، وخلف ثلاث حفر بعمق يصل إلى نحو 10 أمتار.. لافتا إلى أن المنطقة كانت تضم بين 20 و40 خيمة نازحين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر لا تستهدف زعزعة الاستقرار في أي دولة، وهذا الامر ثابت ومعلن، مضيفًا أن مصر موجودة في الصومال بناءً على القانون الدولي، وليس هناك أي نية مصري لزعزعة الاستقرار في هذه المنطقة. 


 وأشار "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، إلى أن إثيوبيا تدعي بأن التواجد المصري في الصومال هدفه مواجهة سد النهضة، وهذا امر غير صحيح ومكايدة سياسية وفقًا لتصريحات وزير الخارجية الصومالي. 

نشأت الديهي: الشارع العربي فقد الثقة بالجامعة العربية نشأت الديهي: زيارة السيسي لتركيا تعكس سير مصر على الطريق الصحيح


 ولفت إلى أن مصر لا تدق طبول الحرب أبدًا، مشيرًا إلى أن مصر دولة كبيرة وحكمية ولديها فرط قوة عسكرية، وفي نفس الوقت فرط حكمة.


وتابع: "مصر لم ولن تكون دولة مارقة، ولم ولن تكون دول معتدية أبدًا،  ومع كل هذه الثوابت فمصر لم ولن تتنازل عن حقوقها، لم ولن تترك أحد ينال من امنها القومي في مجمله، والأمن المائي على رأسه".

وأكد في سياق آخر أن السودان في أزمة، ولكن للأسف الكاميرات ليست هناك، وربما يكون الوضع في الخرطوم أكثر تعقيدًا مما يحدث في قطاع غزة.
وتسائل قائلاً: "أين مساعدات الدول للسودان؟، مصر لم تغيب لحظة، عن دول الجوار" 
وأشار إلى أن مصر أرسلت اليوم باخرة  ضخمة تحمل المساعدات للسودان، معقبًا : "قلب مصر مع الشعب السودان، مصر لم تتوقف لحظة عن دعم الأشقاء العرب سواء في ليبيا أو السودان أو قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي
  • عادل الباز: توصيات البعثة ووراق!
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون