أعلنت وزارة صحة حركة حماس في قطاع غزة، التعرف على هويات 19 فلسطينياً على الأقل، قتلوا في القصف الإسرائيلي للمنطقة الإنسانية في المواصي فجر الثلاثاء، بعد أن أعلن الدفاع المدني 40 قتيلاً.

وقالت الوزارة في بيان: "جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروّعة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 عُرفت بياناتهم"، مضيفة أنه "لا تزال هناك جثث في الطرق وتحت الركام لم يصل المسعفون إليها".

ورداً على سؤال عن  التناقض بين الحصيلة التي أعلنتها الوزارة والدفاع المدني، قال المتحدث باسم  الدفاع المدني محمود بسال: "لا يمكننا أن نشكك في حصيلة وزارة الصحة".

وأضاف "أذا أعلنت الوزارة سقوط 19 شهيداً فان العدد 19 شهيداً. هم يتحملون مسؤولية" الحصيلة.

وأكد الجيش الإسرائيلي الغارة قائلاً إنه استهدف مركز قيادة لحماس داخل ما يسمى بالمنطقة الآمنة التي أنشأها ليتوجه إليها النازحون الفلسطينيون في خان يونس.

لكن الجيش شكك في الحصيلة التي نشرها الدفاع المدني قائلا إن الأرقام "لا تتوافق مع معلومات الجيش، والذخائر الدقيقة المستخدمة ودقة الضربة".

وأورد بيان الجيش أسماء عدد من المقاتلين الفلسطينيين الذين قال إنهم قتلوا في الضربة وقال إنهم "متورطون بشكل مباشر في مذبحة 7 أكتوبر (تشرين الأول)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خان يونس حصيلة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف في مختلف التخصصات، بما في ذلك العاصمة الرياض ومكة المكرمة. وأوضحت المديرية أن التقديم يتم عبر منصة "جدارات"، حيث يمكن للراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة التقدم للوظائف المعلنة. وفي حال عدم توفر الشروط في المتقدم، لن يتم قبول الطلب. في هذا المقال، نعرض لكم خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني، أهم الشروط الواجب توفرها، بالإضافة إلى موعد بدء وانتهاء التقديم.

خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني

للتقديم على وظائف الدفاع المدني، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة "جدارات" عبر الرابط الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة.إنشاء حساب جديد عن طريق إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وتحديد كلمة مرور للحساب.اختيار قسم الوظائف، ثم تحديد وظائف الدفاع المدني من القائمة المتاحة.قراءة جميع الشروط بدقة قبل البدء في اختيار الوظيفة المناسبة.تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وإرفاق المستندات اللازمة.تأكيد الطلب، وبعدها سيتم إعلام المتقدمين بالنتائج في وقت لاحق.شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني 2024

وضعت المديرية العامة للدفاع المدني مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، وتشمل:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا داخل المملكة.الحصول على شهادة البكالوريوس كحد أدنى.اجتياز الفحص الطبي والبدني بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.حسن السيرة والسلوك.اجتياز اختبار القدرة المعرفية.في حال الحصول على شهادة من الخارج، يجب تقديم شهادة معادلة من المملكة.موعد التقديم على وظائف الدفاع المدني

يبدأ التقديم على وظائف الدفاع المدني اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2024.

أبرز التخصصات المطلوبة

تشمل الوظائف المتاحة:

مشرف صحة وسلامة مهنية (الرياض)أخصائي أمن معلومات (الرياض)مطور برامجمهندس معماري مساعدمهندس كهربائي مساعدباحث قانوني مساعدباحث إحصاء مساعدمراقب إيرادات

مقالات مشابهة

  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • إصابة مسعفين... العدوّ الإسرائيليّ استهدف فريقاً للدفاع المدني في الجنوب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”