يمانيون – متابعات
ارتفعت حصيلة قتلى إعصار ياغي العملاق وما تلاه من فيضانات وانهيارات التربة إلى 65 شخصا في المنطقة الشمالية من فيتنام حتى صباح اليوم الثلاثاء فيما لا يزال 39 آخرون في عداد المفقودين.

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية عن وزارة الزراعة والتنمية الريفية في البلاد قولها: “أصيب أيضا 752 شخصا، وتحملت مقاطعة كوانغ نينه ومدينة هاي فونغ العبء الأكبر بواقع 536 و81 شخصا على الترتيب”.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن منسوب المياه في نهر ثاو في مقاطعتي لاو كاي وين باي تجاوز في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأرقام القياسية التاريخية المسجلة في عامي 1968 و2008 بمقدار متر واحد.

وشهدت العاصمة هانوي ارتفاع منسوب نهري بوي وكاو عند المستوى الثالث، وهو أعلى مستوى للإنذار.

وأدى ارتفاع منسوب مياه النهر الأحمر في هانوي إلى غرق العديد من المناطق الداخلية في المدينة منذ ليلة الاثنين.

وقرر رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه تخصيص 100 مليار دونغ فيتنامي “حوالي أربعة ملايين دولار أمريكي” من احتياطي الميزانية المركزية للعام 2024 لدعم خمس مقاطعات منكوبة بسبب الإعصار .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالًا هاتفيًا مع بوي ثانه سون، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صباح اليوم.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية

وأوضح أن الدكتور عبد العاطي أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معربًا عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار «ياجي» المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكدًا على تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • في حصيلة مؤقتة..ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في مصر إلى 3 قتلى
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً