موقع 24:
2024-09-17@11:08:02 GMT

سفير الإمارات يلتقي ملك بوتان

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

سفير الإمارات يلتقي ملك بوتان

التقى الدكتور عبد الناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى الهند، بالملك جيغمي خيسارنامغيل، ملك مملكة بوتان.

ونقل السفير تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إليه، وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.


من جانبه حمل ملك مملكة بوتان السفير تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
وأشاد بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين، وبالتعاون البناء على كافة الأصعدة، مؤكداً وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
من جهته أكد الدكتور عبد الناصر الشعالي أن العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة بوتان في تقدم مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها ودفعها إلى الأمام.
وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، واستعرضا عدداً من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ومن جانبٍ آخر، التقى الدكتور عبد الناصر الشعالي مع تشيرينغ توبغاي رئيس وزراء مملكة بوتان، وليونبو دونجيل، وزير خارجية بوتان، وتاندي وانجتشوك، رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان، وفريق العمل الأساسي لمشروع GMC، لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات التجارية، والاستثمار بين دولة الإمارات وبوتان، بما في ذلك التعاون في مشروع GMC.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات رئیس مجلس الوزراء نائب رئیس الدولة بن زاید آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، جاسم محمد البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة "إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028"، التي تستضيفها وزارة الداخلية من 16 إلى 19 سبتمبر(أيلول) الجاري في أبوظبي، يرافقهم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتنظم الورشة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبمشاركة الجهات المعنية في الدولة.
ورحب رئيس الدولة خلال اللقاء الذي جرى اليوم الإثنين  في مجلس قصر البحر بأبوظبي بأمين عام مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والجهات الدولية المعنية لمواجهة التحديات، وفي مقدمتها خطر المخدرات وما تمثله من تهديد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية وغيرها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الأمني، يعد ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون وشعوبها.
وتمنى رئيس الدولة للمشاركين في ورشة "إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات" التوفيق في مهمتهم بما يحصن المجتمعات الخليجية وشبابها ضد آفة المخدرات من خلال إستراتيجية خليجية واحدة وفاعلة.
من جانبهم عبر رؤساء الوفود المشاركون عن شكرهم لدولة الإمارات لاستضافتها أعمال الورشة، مشيدين بإستراتيجيتها الشاملة في التصدي للمخدرات ومواجهة مخاطرها.
حضر مجلس قصر البحر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من المسؤولين والمواطنين وضيوف المجلس.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد..موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد.. موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة هندوراس بذكرى استقلال بلادها