أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، يوم الثلاثاء بالقاهرة محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه وأشقائه العرب. وذلك  على هامش مشاركته في أشغال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وحسب بيان الوزارة “التقى الوزير أحمد عطاف وزراء خارجية كل من تونس وليبيا وموريتانيا والسودان واليمن وسوريا والمملكة العربية السعودية، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

كما التقى أيضا وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة فلسطين، ونائب وزير خارجية دولة قطر، وكذا نائب وزير خارجية سلطة عمان”.

“وقد اغتنم الوزير أحمد عطاف فرصة هذه اللقاءات الجانبية للتشاور والتنسيق مع أشقائه حول أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، وبالخصوص التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية”.

هذا وأجرى رئيس الدبلوماسية الجزائرية لقاءً مع نظيره المصري بدرعبد العاطي.

وخلال اللقاء استعرض الوزيران علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة، لا سيما الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية في خضم حرب الإبادة المتواصلة في غزة والتصعيد متعدد الجبهات والاتجاهات الذي يفرضه الكيان الصهيوني على دول وشعوب المنطقة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وقد أشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس السيسي،الجهود الأردنية في ذات السياق.

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو) السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

وأكد الجانبان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، مشددين على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • عطاف يستقبل ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة