بوابة الوفد:
2024-09-17@11:03:31 GMT

منح درجة الجودة والاعتماد لـ 71 مدرسة بقنا

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

اعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، منح الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لقطاع التعليم ما قبل الجامعي شهادة الاعتماد لعدد 38 مؤسسة تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا خلال الفصل الدراسي الثاني ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مدارس قنا خلال العام الدراسي  2023 /2024 إلى 71 مدرسة.

 

 هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إدارات وهيئة التدريس بالمدارس التي اعتمدت ، وأشاد بمنظومة فريق العمل المتميزة التي تديرها الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم لنجاحهم في دعم وتوجيه 33 روضة من رياض الاطفال و 22 مدرسة بالمرحلة الابتدائية و 16 مدرسة بالمرحلة الاعدادية  وتحقيق معايير الإعتماد المؤسسي الصادرة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء .  

 وأكد السيد أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم تحت قيادة السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفي سياق الخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر تنادي بوجوب  نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية وخدمة أغراض التنمية المستدامة ، لافتاً إلى  معاونة المؤسسات التعليمية  بقنا تحت رعاية ومتابعة الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا على توفيق أوضاعها وتحسين أدائها للتأهل والحصول على الإعتماد خلال العام الدراسي المقبل.

محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا…

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، عدد من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي،  رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ،و الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، واشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . 

 استهل محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبراً للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.  

كما تفقد عبدالحليم، محطة الألبان رقم 2 واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهاً بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

  وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقه إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع  محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر  زراعتها بمحاصبل " طماطم، شمر،  فاصوليا، بصل " . 

 ومن جانبه شدد محافظ قنا، على ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات فى إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التى يتم توفيرها للحيوانات خاصه فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة القومية لضمان جودة التعليم مديرية التربية والتعليم بقنا قنا درجات الحرارة محافظ قنا التربية والتعليم التعليم الفني استراتيجية وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفنى وكيل وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جودة التعليم والإعتماد الأمن الغذائی محافظ قنا سیر العمل

إقرأ أيضاً:

"التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان

رام الله - صفا قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت التربية، في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبًا، وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429. وأشارت إلى أن 529 معلمًا وإداريًا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة. ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل. كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة. وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية