هاتف نائب رئيس حركة "حماس" خليل الحية، والد الشهيد الأردني ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الملك حسين "الكرامة".

وقال الحية مهاتفا ذياب الجازي والد ماهر "والد الشهيد البطل، أقدّم لكم التعازي والتهاني باستشهاد بطل طوفان الأقصى الذي ناب عن الأمة والشعبين الأردني والفلسطيني".

وأضاف "هذه العائلة الكريمة الجازي والحمولة الكبيرة الحويطات التي أبت إلا في كل مرحلة من مراحل التاريخ أن تسجل علامة مضيئة سواء مع المتطوعين الأردنيين عام 1948، وفي معركة الكرامة، والآن في في طوفان الأقصى".



 في حين رد والد الشهير الجازي "احنا ان شاء الله لها، ومع هذه الانتفاضة".

وأضاف "نحن فداء لأهل غزة، وسلم على الجميع وعلى أهل غزة".

وكان الجازي هرّب مسدسا داخل الجانب الفلسطيني المحتل من المعبر، وأطلق النار على ثلاثة عناصر أمن إسرائيليين أرداهم قتلى جميعا.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثمان الشهيد الجازي الذي ينتمي إلى قبيلة الحويطات الشهيرة في محافظة معان جنوبي الأردن.


نائب رئيس حركة حمـ.!س خليل الحية يهاتف والد الشهـ.ىد الأردني ماهر الجازي ويهنئه باستـ. .شهاد نجله pic.twitter.com/oHng4Nrwzt

— ⚜ قآسـم (الثاني) (@ibngazy) September 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية خليل الحية الجازي الحويطات الفلسطيني الاردن فلسطين خليل الحية الحويطات الجازي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يشيد بالعملية الجهادية البطولية للشهيد الأردني ماهر الجازي

يمانيون/ خاص

أشاد السيد القائد بالعملية البطولية الجهادية للشهيد ماهر ذياب الجازي الأردني وأنها كانت عمليةً مؤثرة ومزعجة للعدو الإسرائيلي ومقلقة له.. مضيفاً أن الشعب الأردني يحمل مشاعر الإخاء والألم والأسى لما يعانيه الشعب الفلسطيني وفي نفس الوقت هو عرضة للمخاطر والاستهداف..

وأشار السيد عبدالملك في كلمة له اليوم السبت، مواكبة لفعاليات المولد النبوي الشريف وآخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى أن العملية البطولية للشهيد الجازي دليل على أنه لا يزال هناك في الشعب الأردني من يحملون التوجه الصادق الوفي لنصرة فلسطين.. مبينا أن عملية الشهيد الجازي كانت فردية وبسلاح بسيط لكنها كانت ذات أثر كبير على العدو الإسرائيلي.. قائلا: الشهيد ماهر الجازي اقتفى آثار أبطال معركة القسطل على أبواب القدس بسلاحهم الخفيف في معركة الكرامة الشهيرة للدفاع عن الأردن.

ولفت إلى أن عملية الشهيد الجازي تبشر بأنه لا يزال هناك عرق ينبض في أوساط شعوب هذه الأمة بالإحساس بالمسؤولية الإنسانية والواجب المقدس تجاه فلسطين.

# السيد القائد# كلمة#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي#الشهيد ماهر الجازيً#العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم في معان بعد تسليم الاحتلال جثمانه
  • الاحتلال راوغ عبر شروط لتسليم جثمان الشهيد الجازي
  • الأردن يتسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي تمهيدا لدفنه
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • قائد الثورة يشيد بالعملية الجهادية البطولية للشهيد الأردني ماهر الجازي
  • السيد القائد يشيد ببطولة الشهيد الاردني ماهر الجازي