بوابة الوفد:
2024-09-17@11:08:17 GMT

الرحمة حلوة.. يا حكومة

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

المثل بيقول ضربتين فى الراس توجع.. فما بالكم بمن يتلقى ضربة جديدة صباح كل يوم.. بالتأكيد سيعانى من أوجاع مؤلمة، وربما تؤدى لنتائج خطيرة!!
ونظرًا لأن هذا البلد الطيب يهمنا جميعًا، وليس لنا بلد سواه لذلك نخشى عليه من أى شىء يمكن أن يؤثر على استقراره وأمن وأمان شعبه،
لذلك نناشد الحكومة ومطالبها بأعلى صوت، من فضلك كفاية كدة، مش معقول كل يوم زيادة فى الأسعار بلا ضابط أو رابط!!
والمشكلة أن الحكومة هى التى تبدأ برفع الأسعار، يليها القطاع الخاص، وهذا شيء مثير للدهشة والاستغراب فى آن واحد!!
يعنى فى أسعار المحروقات نجد فى الوقت الذى تنخفض فيه أسعار البترول فى العالم كله، تقوم الحكومة برفع أسعار المحروقات من بنزين وسولار وخلافه.

. طب إزاى كدة ياعم الحاج؟!
يقولك هى كدة.. البلد فى أزمة ولازم الشعب يستحمل ويشيل الشيلة مع الحكومة!!
طبعًا نحن نتحمل كثيرًا.. وقد تحملنا الكثير والكثير طوال فترة الإصلاح الاقتصادي، لكن تحملنا له حدود، ودخولنا لم تعد قادرة على التحمل أكثر من هذا، من ارتفاع أسعار البنزين والسولار وما يتبعها من رفع أسعار المواصلات وتكلفة النقل التى تؤثر على جميع السلع، دخلنا على ارتفاع سعر شرائح الكهرباء بشكل لا تتحمله ميزانية الأسرة البسيطة.. ناهيك عن ارتفاع أسعار الخدمات الصحية والتعليمية، والتى تكاد تقضى تمامًا على مجانية هذه الخدمات!!
كل ذلك جعل الناس فى الشوارع والطرقات ووسائل المواصلات تكلم نفسها،ولم يعد غريبًا أن تجد ناسًا فى الشوارع وهى تسير تائة مشغولة بكيفية تدبير طعام أولادها، بعد أن أصبحت أقل وجبة إفطار شعبية من الفول والطعمية لأسرة من ٥ أفراد تتجاوز ال٦٠ جنيهًا، ناهيك عن وجبتى الغداء والعشاء!!
ومن هنا نقول للحكومة بجد كفاية الناس لم تعد قادرة على التحمل.. الرحمة حلوة برضه!!
بالاستجابة لكل شروط صندوق النقد الدولى ضرره أكثر من نفعه، وهذا الصندوق كان دائمًا دافعًا للتوترات والقلاقل الاجتماعية، فى البلاد التى نفذت تعليماته بحذافيرها، فكل بلد له ظروفه وقدرات شعبه على الصبر والتحمل، لأن دخل المواطن المصرى لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من رفع الأسعار أكثر من ذلك!!
ابحثوا عن مصادر أخرى لتدبير مواردكم غير جيب المواطن الفقير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إشراقات رفع أسعار المواصلات

إقرأ أيضاً:

هل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري

هل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري.. في الآونة الأخيرة، شهد سوق الذهب في مصر قفزة كبيرة في الأسعار، مما أثار اهتمام المواطنين الذين يتابعون التحركات المستمرة للمعدن النفيس بهدف فهم تداعياتها على مدخراتهم واستثماراتهم. يعكس هذا الارتفاع تأثر السوق المحلية بالتقلبات الاقتصادية العالمية، حيث يعاني الاقتصاد العالمي من اضطرابات كبيرة أدت إلى تصاعد أسعار الذهب بجميع الأعيرة.

الذهب عيار 21: نجم السوق المصريهل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري

يعتبر عيار 21 الأكثر شيوعًا بين المصريين، خاصة عند شراء المصوغات والحلي، حيث يمثل خيارًا مفضلًا لدى الطبقات المتوسطة. وفي آخر تحديث للأسعار، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بنهاية تعاملات يوم السبت 13 سبتمبر 2024 نحو 3475 جنيهًا للشراء و3485 جنيهًا للبيع. هذا الارتفاع يعكس ليس فقط تحركات الأسعار العالمية، بل أيضًا تأثير الظروف الاقتصادية المحلية والطلب المتزايد على الذهب كوسيلة لحفظ القيمة في ظل التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة.

كيف تؤثر الأحداث العالمية على أسعار الذهب؟

الارتفاع الأخير في أسعار الذهب عالميًا جاء نتيجة لزيادة المخاوف من استمرار ارتفاع معدلات الفائدة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. هذه السياسات النقدية أثرت بشكل كبير على الأسواق، حيث شهد الذهب ارتفاعًا قدره نحو 60 دولارًا منذ بداية شهر سبتمبر 2024. وتسبب هذا في ارتفاع الأسعار داخل السوق المصرية أيضًا. يُعد الذهب أداة تقليدية للملاذ الآمن في أوقات الأزمات الاقتصادية، ومع زيادة التوترات حول السياسات النقدية العالمية، يلجأ المستثمرون إليه لحماية أموالهم من التقلبات في أسواق الأسهم والعملة.

الذهب عيار 18 و24: زيادة مطردة في الأسعار

الأسعار لم تقتصر على عيار 21 فحسب، بل شهدت جميع الأعيرة الأخرى زيادات ملحوظة، وخاصة عياري 18 و24. يأتي ذلك في ظل بحث الكثير من الأفراد عن وسائل بديلة للاستثمار في ظل الشكوك المستمرة بشأن الاستقرار الاقتصادي العالمي. في تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، سجل الذهب عيار 18 وعيار 24 ارتفاعات جديدة، وهو ما يعزز الاتجاه العام نحو ارتفاع الأسعار.

مستقبل الذهب في مصر: هل ستستمر الأسعار في الارتفاع؟

مع استمرار حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، يبدو أن أسعار الذهب ستظل عرضة لتقلبات جديدة. يربط الخبراء بين حركة أسعار الذهب وبين تطورات السياسات النقدية العالمية، وخاصة قرارات رفع أو خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا. إذا استمرت هذه الدول في تبني سياسات رفع الفائدة لكبح التضخم، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب.

من جهة أخرى، تعتمد توقعات الأسعار المحلية على عوامل داخلية، مثل قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية ومستوى الطلب المحلي. في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، يظل الذهب أحد الخيارات الرئيسية التي يلجأ إليها المواطنون لحفظ مدخراتهم، وهو ما قد يدفع الأسعار إلى مستويات أعلى خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ارتفاع.. حالة أسعار الذهب اليوم
  • في لبنان.. هكذا تستطيع أن تحمي نفسك من استغلال التجّار!
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • جشع التجار وانفلات الأسعار
  • بسبب إرتفاع الأسعار.. الركود يضرب محلات بيع مستلزمات المدارس بالفيوم
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار
  • هل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري
  • ارتفاع جنونى فى أسعار الأسمدة